تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوبيان" يكشف تطورات الاستحواذ على "بنك لندن"

"بوبيان" يكشف تطورات الاستحواذ على "بنك لندن"
أحد فروع البنك في الكويت
بوبيان
BOUBYAN
0.16% 639.00 1.00

الكويت – مباشر: كشف بنك بوبيان آخر تطورات العرض المقدم منه للاستحواذ على كامل أسهم مجموعة بنك لندن والشرق الأوسط بالمملكة المتحدة البريطانية.

وأشار بوبيان في بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تسلم بالأمس موافقات تتعلق بـ73.26 مليون سهم في بنك لندن والشرق الأوسط، تمثل 39.52 بالمائة من الأسهم العادية المصدرة للبنك، لترتفع حصة بوبيان في بنك الشرق الأوسط عند 67.44 بالمائة من الأسهم العادية المصدرة لرأس المال.

وتابع بوبيان أن جميع شروط العقد تم الوفاء بها أو التنازل عنها، وأصبح العرض غير مشروط لكل من الموافقات، منوهاً بأن العرض سيظل مفتوحاً للموافقات حتى 19 فبراير/ شباط 2020، أو أي وعد لاحق يحدده البنك بعد موافقة هيئة الاستحواذ والاندماج ببريطانيا، وسلطة دبي للخدمات المالية.

وتبعاً لما سبق، أعلن البنك الكويتي أنه سيتم اعتبار بنك لندن والشرق الأوسط شركة تابعة لبوبيان، وسوف يتم تجميعها اعتباراً من بيانات الربع الأول من العام الجاري.

وكان بنك بوبيان أعلن في ديسمبر/ كانون الأول السابق،  توصله إلى اتفاق مع بنك لندن والشرق الأوسط، بشأن شروط العرض النقدي المقدم من "بوبيان" للاستحواذ على كامل أسهم "بنك لندن" مقابل نحو 158 مليون دولار.

وفي يناير/ كانون الثاني الجاري، حصل بوبيان على موافقة السلطات الرقابية في المملكة المتحدة، لتغيير نسبة الملكية لمجموعة بنك لندن والشرق الأوسط، التي قد تنجم عن تنفيذ عملية الاستحواذ.

وحقق بنك بوبيان خلال العام الماضي أرباحاً عائدة على مساهمي البنك بـ62.65 مليون دينار، بنمو سنوي 11.7 بالمائة، وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع 10 بالمائة أرباحاً سنوية نقدية ومنحة.

وبحلول الساعة 10:18 صباحاً بتوقيت الكويت، انخفض سهم بنك بوبيان 0.92 بالمائة عند سعر 649 فلساً.

ترشيحات:

"النقد الدولي": القطاع النفطي يتباطأ باقتصاد الكويت 0.7% خلال 2019

بلتون تتوقع عجزاً أقل من تقديرات الحكومة الكويتية بالموازنة الجديدة

إيضاح جديد بشأن استحواذ "بيتك" على أسهم "أهلي متحد"

الدينار الكويتي يواصل الاستقرار أمام الدولار لليوم السابع

توقعات بتراجع الإنفاق الرأسمالي للكويت لـ2.4 مليار دينار بالعام المقبل

بلتون: 6مليارات دينار زيادة بإيرادات الكويت عن المقدر بالموازنة الجديدة

59 مليار دولار فائض تجارة دول الخليج مع اليابان بـ2019

"النقد الدولي" يدعو الكويت لتقليص فاتورة الأجور العامة

تعميم من القوى العاملة الكويتية بشأن عقود العمالة المنزلية