TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيه بتحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030

توجيه بتحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي

دبي – مباشر: أصدر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي التوجيه رقم "1" لعام 2020 بشأن تحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030.

وبدءا من عام 2013 يشرف المجلس الأعلى للطاقة في دبي على تنفيذ استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي نموذجا يحتذى في كفاءة استخدام الطاقة والمياه عبر العمل مع الجهات الحكومية المعنية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي:" نعمل في المجلس على تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى إنتاج 75 في المئة من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة وأن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050".

ونوه سعيد محمد الطاير، بأن إطلاق المجلس استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030 التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030.

وعززت استراتيجية الطلب على الطاقة والمياه المحدثة خريطة الطريق ونطاق جميع البرامج التي تم تأسيسها سابقا إضافة إلى دمج الرؤية الموضوعة في دبي للإدارة المتكاملة للموارد المائية واستراتيجية دبي للتنقل الأخضر.

وتشتمل البرامج المضافة حديثا على برنامج كفاءة الوقود والمحركات وبرنامج كفاءة التنقل والشحن الذكي وبرنامج إدارة الطلب على المياه الجوفية والمياه المعاد تدويرها واستجابة المستهلك، بحسب الوكالة.

وترمي الاستراتيجية إلى العمل على تطبيق 7 آليات تنفيذية تشمل السياسات واللوائح والبيانات والقياس والتحقق والتوجيه والدعم الحكومي والاتصال والمشاركة والتمويل والدعم المقدم من هيئة كهرباء ومياه دبي والتكنولوجيا والابتكار والالتزام بمواثيق وخرائط الطريق وأهداف برامج إدارة الطلب على الطاقة والمياه وآلياتها التنفيذية.

من جهته قال الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي : "تسعى استراتيجية دبي للطاقة المتكاملة 2030 إلى تعزيز التعاون لتحقيق الوفورات السنوية في استهلاك الكهرباء بحلول عام 2030 بما لا يقل عن 19.2 تيراوات ساعة".

وأضاف أحمد بطي المحيربي، أن الاستراتيجية تسعى لتحقيق وفورات في استهلاك المياه بحلول عام 2030 بما لا يقل عن 46.3 مليار جالون "BIG" مقارنة بالخط المرجعي لعام 2013 وتنفيذ 11 برنامجا لإدارة الطلب على الطاقة والمياه.

وتشمل الاستراتيجية اللوائح التنظيمية للمباني الخضراء و إعادة تأهيل المباني و الإنارة الخارجية و كفاءة التبريد و مواصفات وبطاقات كفاءة الطاقة من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس و استجابة المستهلكين - شمس دبي و إدارة الطلب على المياه المعاد تدويرها والمياه الجوفية و كفاءة التنقل والشحن الذكي للمركبات وكفاءة الوقود والمحركات، بحسب الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي.

 

ترشيحات

 

اكتشاف أول حقل غاز بري في الشارقة منذ 37 عاماً

ولي عهد أبوظبي يشهد توقيع مذكرات تفاهم مع رئيس كازاخستان

الإمارات الأولى عربياً بمؤشر مرونة سوق العمل العالمي لعام 2020

وزير الطاقة الإماراتي: لا يجب المبالغة بتأثير "كورونا" على النفط

الأزمة الليبية والتعاون الاقتصادي يتصدران مباحثات عبدالله بن زايد بالجزائر

رئيس كازاخستان: نطمح لتنفيذ مشاريع استثمارية مع الإمارات بـ11مليار دولار