TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الدفاع المصري وقائد القيادة المركزية الأمريكية يبحثان أوضاع المنطقة

وزير الدفاع المصري وقائد القيادة المركزية الأمريكية يبحثان أوضاع المنطقة
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: ناقش القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينيث ماكينزي، تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة.

وتناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية وجهود القوات المسلحة المصرية الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والإستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، وفق بيان للمتحدث العسكري المصري.

وذكر المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، أن الجانبان بحثا العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون، كذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكل من الدولتين بما يسهم في التصدي للتحديات المشتركة وإرساء دعائم الأمن والإستقرار بالمنطقة.

من ناحيته، أوضح قائد القيادة المركزية الأمريكية، حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة والتنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية.

وأعرب كينيث ماكينزي، عن تطلعه لمزيد من التعاون على نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين في ضوء عمق العلاقات والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق متصل التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد، كينيث ماكينزي وتناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة للبلدين، وعلى رأسها تدريب النجم الساطع 2020.