TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأزمة الليبية والتعاون الاقتصادي يتصدران مباحثات عبدالله بن زايد بالجزائر

الأزمة الليبية والتعاون الاقتصادي يتصدران مباحثات عبدالله بن زايد بالجزائر
وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

مباشر: بحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لدولة الامارات العربية المتحدة، مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أوجه التعاون بين البلدين، ودراسة آفاق تعزيزه خاصة في مجالي الشراكة والاستثمار.

وذكرت وكالة أنباء الجزائر "واج، أن الرئيس تبون استقبل اليوم الاثنين، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر.

وأضافت أن اللقاء جرى بمقر رئاسة الجمهورية بحضور مدير الديوان برئاسة الجمهورية، نور الدين عيادي، ووزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، إلى جانب الوفد المرافق لرئيس الدبلوماسية الإماراتية.

وقد شرع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في وقت سابق من نهار اليوم، في زيارة عمل إلى الجزائر تندرج في إطار علاقات الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين، بحسب الوكالة.

وأفادت وكالة أنباء الجزائر بأن هذه الزيارة تشكل فرصة لتبادل الرؤى حول المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في ليبيا، على ضوء التطورات الأخيرة التي يشهدها هذا البلد الجار.

ونوهت بمساعي الجزائر والأطراف الدولية الفاعلة لإيجاد حل سياسي يضع حدا للأزمة الليبية عبر الحوار الشامل بين الأطراف الليبية بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

كان وزير التعاون الدولي والشئون الخارجية الإماراتي، قد أكد ونظيره الجزائري صبري بوقدوم، على ضرورة تعزيز تعاونهما الثنائي، خاصة في قطاعات الطاقة والبيئة والسياحة، مع الاستمرار في التواصل وتبادل الرؤى حول المستجدات التي تعرفها المنطقة.

وقال بوقدوم في تصريح له عقب المحادثات التي جمعته بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن اللقاء تناول "ملفات التعاون الثنائي بشقها الاقتصادي ومجال الشراكة والاستثمار"، مع التأكيد على بعض القطاعات التي تهم البلدين، على غرار "البيئة والطاقة والفلاحة الصحراوية والسياحة والصناعات الميكانيكية".

واتفق الجانبان على "تبادل الأفكار في مواضيع متعددة والاستفادة المتبادلة من تجارب البلدين في مجال الإدارة والحوكمة"، فضلا عن الملفات ذات الصلة بالسياسة الدولية، و"من أهم هذه الملفات التي تهمنا في الظرف الحالي الوضع في ليبيا"، بحسب بوقدوم.

ومن جهته، أعرب وزير الشؤون الخارجية الإماراتي عن سعادته بلقاء نظيره الجزائري لثالث مرة في ظرف أسبوعين، مشيرا إلى أنه قام بنقل دعوة القيادة الإماراتية إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لزيارة دولة الإمارات والتي "نتطلع إلى أن تكون قريبة وأن تعمل على تطوير علاقاتهما في كل النواحي، خاصة في القطاعات السابق ذكرها".

وأشاد المسؤول الإماراتي بالمساعدة التي قدمتها الجزائر لبلاده في مجال تطوير قطاع البترول عن طريق شركة سوناطراك وهو التعاون الذي يعود إلى بداية السبعينات، بحسب "واج".

 

ترشيحات

رئيس كازاخستان: نطمح لتنفيذ مشاريع استثمارية مع الإمارات بـ11مليار دولار

اكتشاف أول حقل غاز بري في الشارقة منذ 37 عاماً

ولي عهد أبوظبي يشهد توقيع مذكرات تفاهم مع رئيس كازاخستان

الإمارات الأولى عربياً بمؤشر مرونة سوق العمل العالمي لعام 2020