TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة توجه إرشادات للمصريين بشأن فيروس كورونا

الصحة توجه إرشادات للمصريين بشأن فيروس كورونا
وزارة الصحة المصرية

القاهرة - مباشر: قال رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن هناك عدداً من الإرشادات للمسافرين إلى الدول التي ظهر بها فيروس الكورونا.

وأكد علاء عيد في بيان لوزارة الصحة، أنه يجب تجنب الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الحادة عن طريق تجنب الإتصال مع الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي، كما يجب غسل وتعقيم اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون بعد الاتصال المباشر مع المرضى، وتجنب الاتصال بالحيوانات الحية أو الميتة أو البرية.

وأشار عيد، إلى أنه يجب على المسافرين الذين يعانون أعراض العدوى التنفسية الحادة ممارسة آداب السعال من خلال الحفاظ على مسافة مناسبة وتغطية الفم عند السعال أو العطس، وغسل اليدين.

وأوضح، أنه تم توفير المنشورات والإرشادات الخاصة بفيروس كورونا لتعميمها ونشرها على أماكن تقديم الخدمة الصحية، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات علاجية تشمل إتباع بروتوكول العلاج الموضح بالدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية للتعامل الإكلينيكي مع الحالات المشتبهة والمؤكدة لفيروس كورونا المستجد.

ولفت رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أنه توفير المستلزمات المعملية من أجهزة ومواد كيميائية وأدوات معملية بالإضافة إلى توفير مخزون استراتيجي من الأدوية الواجب توافرها لعلاج الحالات بالمستشفيات.

ووجه عيد عدداً من الإرشادات الصحية للمصريين المتواجدين بدولة الصين والدول التي ظهر بها الفيروس، تتمثل في تجنب الأنشطة غير الضرورية خارج المنزل والابتعاد عن أماكن الزحام، وطهي الطعام بصورة جيدة، والاهتمام بالنظافة الشخصية، والابتعاد عن مخالطة المصابين بأمراض الجهاز التنفسي.

ترشيحات

"الوزير":141 مليار جنيه لتطوير أراضي "سكك حديد مصر" المستغنى عنها

وزير النقل المصري يكشف تفاصيل إنشاء أول ميناء جاف

مصانع درفلة الحديد بمصر تغلق أبوابها.. ماذا حدث؟

الصناعات المعدنية تتقدم بدراسة لإنشاء مصنع لإنتاج البليت بمصر

وفد سويدي يبحث فرص الاستثمار في اقتصادية قناة السويس

الوزراء المصري يكشف حجم أرصدة السلع الاستراتيجية

مصر ترفع سعة تخزين القمح لـ3.6 مليون طن في 2019

بالأرقام.. العلاقات التجارية بين مصر والبحرين "إنفوجرافيك"