تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كورونا" تتصدر مباحثات "وزراء" البحرين وقرار تعرفة الكهرباء والماء الأبرز

"كورونا" تتصدر مباحثات "وزراء" البحرين وقرار تعرفة الكهرباء والماء الأبرز
صورة أرشيفية لاجتماع سابق لمجلس وزراء مملكة البحرين

مباشر: عقد مجلس وزراء مملكة البحرين اليوم الاثنين جلسته الاعتيادية الأسبوعية برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر، إنه تم مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالمملكة والتي تصدرها استعراض الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة لمنع وصول فيروس كورونا إلى المملكة، وذلك عبر الفحص المبكر للكشف عن المرض بفحص العينات وتوفير التجهيزات اللازمة للتعامل مع أي تطور محتمل.

وأضاف الناصر في بيان نقلته وكالة انباء البحرين، "بنا"، انه فيما يخص تعرفة الكهرباء والماء، قرر مجلس الوزراء أن تستوعب حكومة البحرين القيمة المضافة المستحقة على خدمات الكهرباء والماء بحيث تكون التعرفة الحالية للكهرباء والماء شاملة لمبلغ القيمة المضافة، وأن يكون البدء في التطبيق اعتباراً من شهر فبراير/شباط من العام الجاري.

وفيما يخص تعرفة الكهرباء والماء، وافق المجلس على مشروع قرار وزاري بشأن إضافة مادة جديدة برقم (6) مكرراً إلى القرار رقم (1) لسنة 2016 بشأن تعرفة استهلاك الكهرباء والماء.

وأقر المجلس بالموافقة أيضا على مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية إيطاليا لتعزيز التعاون في النقل الجوي، وتسهيل بناء وتشغيل خدمات جوية بين الدولتين.

ووافق مجلس الوزراء البحريني وأحال للسلطة التشريعية مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين البحرين والمالديف التي وقعت بين الجانبين في 25 سبتمبر/أيلول  2019، إضافة إلى الموافقة على تنظيم مؤتمر الرياضة الخليجي الإقليمي خلال الفترة 25 – 27 فبراير/شباط من العام الحالي.

ترشيحات:

المركزي البحريني يصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

سهمان يتراجعان ببورصة البحرين في نهاية التعاملات

"المتحد" يهبط ببورصة البحرين في التعاملات المبكرة

إيضاح جديد بشأن استحواذ "بيتك" على أسهم "أهلي متحد"

"تجارة البحرين" تستعرض آفاق التعاون مع الجانب السعودي بمختلف القطاعات