تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقد الدولي: 55 مليار دينار عجزاً تراكمياً بموازنة الكويت بـ6سنوات

النقد الدولي: 55 مليار دينار عجزاً تراكمياً بموازنة الكويت بـ6سنوات
عقارات في دولة الكويت

الكويت – مباشر: توقعت بعثة صندوق النقد الدولي تزايد الاحتياجات التمويلية لحكومة دولة الكويت، مرجحة تسجيل عجز تراكمي بالموازنة العامة يصل إلى 55 مليار دينار (180 مليار دولار) خلال الـ6 أعوام القادمة.

وذكر الصندوق في بيان حول انتهاء مشاورات المادة الرابعة بين خبراء الصندوق والمسؤولين الكويتيين، اليوم الاثنين، أن تغطية تلك الاحتياجات التمويلية سيشكل تحدياً دون اللجوء لمصادر التمويل الأخرى، وفي ظل الأوضاع الحالية فيما يتعلق بالتحويل إلى صندوق الأجيال القادمة.

ولفت إلى أن ذلك سيؤدي إلى نفاذ أصول صندوق الاحتياطي العام المتاح في أقل من عامين، بينما سوف تستمر أصول الهيئة العامة للاستثمار في الارتفاع.

وتوقعت بعثة صندوق النقد الدولي أن تتحول مالية الكويت من فائض خلال 2019 قدره 5.5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، إلى عجز بنفس القيمة بحلول 2025، وذلك مع احتساب دخل الاستثمارات الحكومية، واستبعاد مخصص دخل احتياطي الأجيال القادمة.

ورجحت وزارة المالية الكويتية تسجيل عجز في السنة المالية 2020/2021 بقيمة 9.2 مليار دينار، مقارنة بــالعجز المستهدف عند 8.3 مليار دينار في 2019/2020 بعد تحويل 10 بالمائة من إجمالي الإيرادات لصندوق الأجيال القادمة

وتوقعت الوزارة أن تصل قيمة الإنفاق الحكومي عند 22.5 مليار دينار دون تغيير عن العام المالي الجاري، على أن تتراجع الإيرادات 15.8 بالمائة عند 14.8 مليار دينار.

ترشيحات:

أرباح "بيتك" السنوية ترتفع 10.4%.. والتوزيع نقدي ومنحة

"النقد الدولي": القطاع النفطي يتباطأ باقتصاد الكويت 0.7% خلال 2019

بلتون تتوقع عجزاً أقل من تقديرات الحكومة الكويتية بالموازنة الجديدة

إيضاح جديد بشأن استحواذ "بيتك" على أسهم "أهلي متحد"

الدينار الكويتي يواصل الاستقرار أمام الدولار لليوم السابع

توقعات بتراجع الإنفاق الرأسمالي للكويت لـ2.4 مليار دينار بالعام المقبل

بلتون: 6مليارات دينار زيادة بإيرادات الكويت عن المقدر بالموازنة الجديدة

59 مليار دولار فائض تجارة دول الخليج مع اليابان بـ2019