TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب في مصر ترتفع 9 جنيهات اليوم

أسعار الذهب في مصر ترتفع 9 جنيهات اليوم
مشغولات ذهبية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: ارتفعت أسعار الذهب في مصر بقيمة 9 جنيهات في بداية تداولات الأسبوع، مدفوعة بصعود سعر الأوقية عالمياً لمستوى الـ 1583 دولاراً، بحسب عضو المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصرية.

وقال إيهاب واصف في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الاثنين، إن عيار 18 سجل 594 جنيهاً، وبلغ عيار 21 نحو 694 جنيهاً، فيما صعد عيار 24 لمستوى الـ794 جنيهاً.

وأشار واصف، إلى أن الجنيه الذهب ارتفع ليصل إلى مستوى الـ5552 جنيهاً.

وعالمياً، ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوعين خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تزايد المخاوف بشأن انتشار فيروس الصين "الكورونا".

ودفعت المخاوف المتزايدة بشأن انتشار الفيروس في الصين وتأثيره السلبي المحتمل على الاقتصاد، المستثمرين إلى شراء المعدن الآمن.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية أمس الأحد، إن قدرة انتقال "كورونا" تزداد قوة، وأن العدوى قد تستمر في الارتفاع، وقد تمدد البلاد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة بسبب تفشي الفيروس.

وعلى صعيد آخر، يراقب المستثمرون عن كثب الاجتماع الأول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام المقرر عقده في يومي 28 و29 يناير/ كانون الثاني.

ووقعت شركة "باريك جولد" الكندية اتفاقاً مع تنزانيا يوم الجمعة الماضي من شأنه أن يشهد استحواذ الحكومة على حصص في ثلاثة مناجم للذهب، منهية بذلك نزاعاً ضريبياً طويل الأمد.

ودعا رئيس وزراء أرمينيا المتظاهرين البيئيين إلى إنهاء الحصار المستمر منذ 18 شهراً على منجم ذهب مملوك للأجانب يوم السبت الماضي، قائلاً: إن الاحتجاج ليس في المصلحة الوطنية.

وبحلول الساعة 8:02 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.4 بالمائة ليصل إلى 1578.17 دولار للأوقية، وهو ما يعادل زيادة نحو 7 دولارات.

وكان المعدن الأصغر صعد إلى 1586 دولار للأوقية في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ تعاملات 8 يناير/ كانون الثاني الجاري.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم شهر أبريل/ نيسان بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 1583.30 دولار للأوقية، وهو ما يعادل زيادة 5 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند مستوى 97.833.

ترشيحات:

ماونتن فيو تستهدف 8 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2020

4 تساؤلات حول التحركات الحادة لعملة "البيتكوين إس.في"

مصر تسدد ديوناً خارجية بقيمة 2.9 مليار دولار في3 أشهر

تباين مؤشرات بورصة مصر بالتعاملات الصباحية وسط شح السيولة