تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راكتا تكشف أسباب ارتفاع الخسائر النصفية إلى 51 مليون جنيه

راكتا تكشف أسباب ارتفاع الخسائر النصفية إلى 51 مليون جنيه
أرشيفية
راكتا
RAKT
-4.85% 5.10 -0.26

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية لشركة العامة لصناعة الورق - راكتا، عن النصف الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 2.59 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 50.63 مليون جنيه منذ بداية يوليو/ تموز حتى نهاية ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، مقابل 49.35 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتصل إلى 20.77 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 70.44 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة ارتفاع خسائرها خلال النصف الأول من العام الجاري إلى انخفاض كمية الإنتاج والمبيعات وإيرادات النشاط لتقادم الماكينات والركود في سوق الأوراق، بالإضافة إلى الزيادات في معدلات استهلاك الكهرباء والمواد البترولية والانخفاض في قيمة مخزون الإنتاج التام.

وأشارت راكتا إلى أن ذلك أدى إلى توقف النشاط الإنتاجي بدءاً من 25 سبتمبر الماضي ولحين الانتهاء من أعمال التطوير وإعادة التأهيل للماكينات.

يشار إلى أن الشركة سجلت خسائر بلغت 36.07 مليون جنيه منذ بداية يوليو/ تموز حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضين مقابل 30.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

راكتا تقرر طرح مناقصة لإعداد دراسة جدوى لتطوير الشركة

خسائر راكتا ترتفع 17% في 4 أشهر

راكتا توضح أسباب تفاقم خسائرها الفصلية