TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 فبراير.. عمومية سبينالكس تناقش تخفيض رأس المال

18 فبراير.. عمومية سبينالكس تناقش تخفيض رأس المال
صورة تعبيرية عن نشاط الشركة
سبينالكس
SPIN
-1.01% 4.90 -0.05

القاهرة - مباشر: قالت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج (SPIN)، إنه سيتم انعقاد الجمعية العامة غير العادية يوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير/ شباط المقبل.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، صادر اليوم الاثنين، أن الجمعية ستنظر في تخفيض رأس المال وذلك بتخفيض قيمة الأسهم، كما ستناقش الشركة تعديل المادتين "6-7" من النظام الأساسي للشركة.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق في بداية يناير/ كانون الثاني الجاري على تخفيض رأس المال والخسائر المرحلة، بمبلغ 144 مليون جنيه، وصرف نحو 20 مليون جنيه تعويضات للعاملين الراغبين في إنهاء التعاقد مع الشركة.

وأوضح أن تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع والخسائر المرحلة عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم بنحو 45 قرشاً ليصبح 1.55 جنيه بدلاً من جنيهين.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 9.007 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو/ تموز الماضي حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 4.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 46.19 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 73.3 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

لمخالفة قواعد القيد.. البورصة المصرية تُغرِّم شركتين

سبينالكس تقرر تخفيض رأس المال والخسائر المرحلة بـ144 مليون جنيه

تراجع المبيعات يضاعف خسائر "سبينالكس" في الربع الأول