تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النصر للحاصلات الزراعية توضح كيفية استمرار النشاط؟

النصر للحاصلات الزراعية توضح كيفية استمرار النشاط؟
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: وجهت البورصة المصرية، خطاباً إلى شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، تطالبها بتوضيح مدى استمرارية الشركة في مزاولة أنشطتها مقابل أن قيمة مجمل الربح على التوالي "صفر" بما في ذلك قيمة الإيرادات ابتداءاً من يونيو 2018 حتى سبتمبر 2019.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الأحد رداً على استفسارات البورصة، أنها قامت بالاعلان عن مزاد لبيع أصل من الأصول الغير مستغلة -أرض مصنع سوهاج- يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيرة إلى أنه جاري التفاوض مع المتقدمين لشراء الأرض للوصول إلى أفضل سعر.

وأكدت أنه بناءً عليه ستوفر سيولة مالية لتشغيل مصنع بني سويف وذلك لاستمرارية الشركة في مزاولة أنشطتها.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة، وافقت على مقترح بتوزيع أرباح على المساهمين وتصفية خسائر الشركة في حالة بيع أرض مصنع سوهاج، نظراً لتحملهم تعثر الشركة لفترة طويلة وسوف يتم تصفية الخسائر.

وسجلت الشركة صافي خسارة بلغ 6.44 مليون جنيه منذ بداية أبريل/ نيسان 2018 حتى نهاية مارس/ آذار 2019، مقابل 15.09 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وبحسب القوائم المالية للشركة، لم تسجل النصر لصنيع الحاصلات الزراعة أي إيرادات خلال عامها المالي المنتهي في مارس/ آذار، مقابل 18 ألف جنيه خلال نفس العام السابق له.

وبشأن استفسار البورصة عن تفعيل نشاط الاستثمار العقاري المطور الذي أضيف لغرض الشركة وفقاً لقرار الجمعية العامة غير العادية في 13 أكتوبر 2018 وأثر ذلك على نتائج الأعمال.

قالت الشركة إن نشاط الاستثمار العقاري لم يفعل حتى الآن وكان هناك محاولة لتفعيل الغرض ولكن عدم توافر السيولة الكافية لانشاء مشروع استثمار عقاري مطور بأرض مصنع سوهاج، منوهة إلى أنه لم تصل الشركة إلى أي اتفاق واقعي للاستثمار العقاري ولذلك لايوجد أي أثر على نتائج الأعمال.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 5.94 مليون جنيه منذ بداية أبريل/ نيسان حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 4.26 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتبدأ السنة المالية للنصر للحاصلات مطلع أبريل من كل عام حتى نهاية مارس من العام التالي.

وعلى أساس ربعي، ارتفعت خسائر النصر لتصنيع الحاصلات خلال الربع الثاني من عامها المالي الجاري (يوليو/ سبتمبر) لتسجل خسائر بقيمة 4.71 مليون جنيه مقابل 1.01 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

ترشيحات:

ضمن مبادرة "المركزي"..النصر للحاصلات تكشف مستجدات تسوية مديونية بنك الإسكندرية

النصر لتصنيع الحاصلات توضح مستجدات بيع أرض مصنع سوهاج

النصر للحاصلات تسعى لتحسين شروط وسعر بيع أرض مصنع سوهاج

مساهمو النصر للحاصلات الزراعية يُقرون إضافة النشاط العقاري لأعمالها

النصر للحاصلات الزراعية تتوصل لاتفاق ودي بشأن أرض مغاغة