TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نزاهة الكويتية تحيل مسؤولاً حكومياً إلى النيابة للتحقيق بشبهة فساد

نزاهة الكويتية تحيل مسؤولاً حكومياً إلى النيابة للتحقيق بشبهة فساد
الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة)

الكويت - مباشر: أعلن المتحدث الرسمي لهيئة مكافحة الفساد الكويتية "نزاهة"، والأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، إحالة مدير عام لهيئة عامة إلى النيابة، على خلفية بلاغ تقدم به وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية للهيئة، والمتمثل بتملك ثلث خيري في أحد الشركات التجارية، واتفاق الجمعية العمومية غير العادية على تصفية تلك الشركة.

وأضاف محمد عبدالرحمن بوزبر، أنه تم تشكيل لجنة تصفية يرأسها مدير عام لهيئة عامة لضمان التأكد من اخراج الثلث الخيري من إجراءات التصفية، إلا أنه شاب عمله في تلك اللجنة الغموض والريبة مما استدعى قيام الوزير المختص بإحالة الاوراق إلى نزاهة التي باشرت أعمال التحري والتحقق من صحة الواقعة.

وانتهت نزاهة بتوافر شبهة إلحاق ضرر جسيم بأموال ومصالح ذلك الثلث وتجاهله للدراسات الفنية وممارسته لأعماله دون سند قانوني يخوله ذلك وحرمانه للثلث من أرباح تلك عقارات.

ونوهت بأنه بعد التحقيقات والاستدلالات تبين توافر شبهة جريمة الاضرار العمدي في المال العام والتربح منه المؤثمة بنص المادة رقم 11من القانون رقم 1 لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة.

وبعد ما اطمأنت نزاهة الى وجود أساس معقول لقيام شبهات جرائم الفساد المقررة ضمن المادة رقم 22 وخضوع المبلغ ضده لقانون رقم 2 لسنة 2016 قامت بإحالة الأوراق الى النيابة والتوصية بوقف المدير العام عن العمل خلال فترة التحقيق معه إلى حين صدور حكم قضائي بذلك.

ترشيحات..

59 مليار دولار فائض تجارة دول الخليج مع اليابان بـ2019

الكويت التاسعة عربياً بمؤشر مكافحة الفساد لعام 2019

الدين الخارجي للكويت يتراجع 9.8% بالربع الثالث

14.3 مليار دولار الاستثمار الأجنبي المباشر داخل الكويت