TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يعتمد زيادة رأسمال البنك الدولي للإنشاء والتعمير

النواب المصري يعتمد زيادة رأسمال البنك الدولي للإنشاء والتعمير
البرلمان - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية رقم 662 لعام 2019 بشأن الموافقة على قراري مجلس محافظي البنك الدولي للإنشاء والتعمير، بزيادة رأس المال المصرح به للبنك الدولي.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن موافقة اللجنة تضمنت القرار رقم 663 بشأن الزيادة العامة في رأس المال المصرح به للبنك، والقرار رقم 664 بشأن الزيادة الاختيارية في رأس المال المصرح به للبنك، والصادرين بتاريخ 1 أكتوبر/ تشرين الأول2018، وعلى أداتي اكتتاب جمهورية مصر العربية في الأسهم المخصصة لها في هاتين الزيادتين.

وأشار ممثل الحكومة خلال اجتماع اللجنة، أن إجمالي زيادة رأس المال المصرح به في البنك الدولي يبلغ 200 مليون دولار، وحصة مصر من هذه الزيادة نحو 26 في المئة، يسدد منها نحو 6 في المائة، والباقي على 5 سنوات، لافتاً إلى أن إجمالي الزيادة الاختيارية يبلغ 149 مليون دولار. 

يشار إلى أن البنك الدولي للإنشاء والتعمير هو أحد المؤسسات الخمس التي يتألف منها البنك الدولي، ومقره العاصمة الأمريكية واشنطن، وتم إنشاؤه في يوليو عام 1944، ويهدف إلى المساهمة في تمويل وإعادة تعمير وبناء الدول الأعضاء.

من ناحية أخرى، أرجأت لجنة الشؤون الاقتصادية، الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب) والموقع في القاهرة بتاريخ 4 أغسطس/ آب 2019، وذلك إلى جلسة الغد.

وعقب ذلك شرعت لجنة الشؤون الاقتصادية، في مناقشة مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون جديد للبنك المركزي والجهاز المصرفي، والذي يصدر في 7 فصول ويتضمن 241 مادة.

ترشيحات:

وزير: 28.2 مليار جنيه إتاحات عاجلة لهيئات حكومية بالنصف الأول

بنك عَـوده مصر يكشف تفاصيل مفاوضات بيع أصوله لأبوظبي الأول

خبراء: تخفيض تذاكر المواقع الأثرية للمصريين 50% يدعم السياحة الداخلية

مسؤول: نقل مهمات كوبري الفردان من شرق بورسعيد..والتوريد خلال أيام