TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم..انعقاد 7لجان بـ"الأمة" الكويتي لمناقشة مشروعات قوانين أبرزها حماية "المنافسة"

اليوم..انعقاد 7لجان بـ"الأمة" الكويتي لمناقشة مشروعات قوانين أبرزها حماية "المنافسة"
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: تناقش 7 لجان في مجلس الأمة الكويتي اليوم الأحد الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، وتكليفات المجلس لها، أبرزها لجنة الشؤون المالية والاقتصادية التي ستناقش مشروعاً بقانون في شأن حماية المنافسة، إضافة إلى مجموعة من الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة، بحضور كل من وزير التجارة والصناعة، وممثلي الهيئة العامة للاستثمار.

وحسب بيان، مجلس الأمة، تناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي، الحساب الختامي لوزارة الأشغال العامة عن السنة المالية 2018/2019 وملاحظات ديوان المحاسبة، وجهاز المراقبين الماليين بشأنه، والحساب الختامي للهيئة العامة للطرق والنقل البري عن نفس السنة المالية، وملاحظات ديوان المحاسبة، وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر مناقشات اللجنة ممثلي وزارتي المالية، والأشغال العامة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، وجهاز المراقبين الماليين، وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية.

وتناقش لجنة الشباب والرياضة مشروع قانون في شأن الرياضة، إضافة إلى مجموعة من الاقتراحات بقوانين، بحضور وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة.

وتنظر لجنة التحقيق حول التجاوزات في التعيينات والترقيات في مؤسسة البترول الكويتية في الرد على ما تم طرحه في اجتماع اللجنة مع مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الملاحظات التي شابت التعيينات والترقيات.

كما تناقش اللجنة أبرز الملاحظات التي انتهى إليها ديوان المحاسبة في التجاوزات الإدارية والمالية التي تمت في شركة البترول الوطنية الكويتية من السنة المالية المنتهية 2015/2016 وحتى السنة المالية الحالية 2019/2020.

وتناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع المشروع بقانون بتعديل المادة 8 من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية، إضافة إلى مجموعة من الاقتراحات بقوانين، فيما تستعرض لجنة حماية الأموال العامة الموضوعات المدرجة بجدول أعمال اللجنة.

وإضافة إلى ما سبق تستعرض لجنة تحسين بيئة الأعمال في الاقتراح برغبة بشأن تشكيل لجنة مشتركة بين كل من وزارة الداخلية، وبلدية الكويت، ووزارة التجارة والصناعة؛ لمنح التراخيص اللازمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإزالة جميع العقبات الموجودة لإقامة مثل هذه الأنشطة الموسمية في وقتها.

ويحضر تلك المناقشة ممثلو وزارات البلدية والتجارة والصناعة والداخلية، والهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ترشيحات:

59 مليار دولار فائض تجارة دول الخليج مع اليابان بـ2019

الكويت التاسعة عربياً بمؤشر مكافحة الفساد لعام 2019

الدين الخارجي للكويت يتراجع 9.8% بالربع الثالث

14.3 مليار دولار الاستثمار الأجنبي المباشر داخل الكويت