TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. جرام الذهب يربح 7 جنيهات في أسبوع

مصر.. جرام الذهب يربح 7 جنيهات في أسبوع
أرشيفية

القاهرة - مباشر: اتجهت أسعار الذهب في مصر، إلى الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الماضي مدعومة بصعود المعدن الأصفر بالبورصة العالمية، ولكنها جاءت بوتير أقل محلياً بفعل قوة الجنيه أمام الدولار. 

وقال سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت محلياً خلال تعاملات الأسبوع الماضي بنحو 7 جنيهات للجرام مدعومة بصعود شهدته البورصة العالمية، والتي تعد من أحد المؤثرات الرئيسية على تحديد السعر محلياً، بالإضافة إلى سعر الصرف.

وأضاف نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأحد، أنه على الرغم من الارتفاع المحلي بعد الصعود العالمي، ولكنها جاءت بوتيرة أقل بالسوق المصري بفعل استمرار تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية.

وأوضح أن عيار 21 سجل 689 جنيهاً للجرام مقابل 682 جنيهاً بداية تعاملات الأسبوع الماضي، فيما سجل عيار 18 نحو 589 جنيهاً للجرام، وعيار 24 نحو 789 جنيهاً للجرام.

وأشار إلى أن سعر الجنيه الذهب يبلغ نحو 5550 جنيهاً. 

يشار إلى أنه بنهاية الأسبوع الماضي، حقق المعدن الأصفر عالمياً مكاسب أسبوعية بلغت 0.7 بالمائة ما يوازي 11.6 دولار، حيث سجل سعر التسليم الفوري 1574.18 دولار للأوقية.

كما ارتفعت سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/ شباط لتصل إلى 1571.90 دولار للأوقية.

ويأتي ارتفاع أسعار المعدن الأصفر وسط تزايد القلق بشأن فيروس "كورونا" خاصة مع ارتفاع عدد المصابين والوفيات في الصين والكشف عن حالات مصابة بدول أخرى.

ترشيحات:

الإسكان المصرية تعلن تطورات تنفيذ وحدات "الإسكان الاجتماعي" بحدائق أكتوبر

إنفوجرافيك.. ترتيب الدول العربية بمؤشر مدركات الفساد لعام 2019

العملات المشفرة تقود مكاسب الأصول المالية في بداية 2020

بورصة مصر تقرر قيد أسهم إميرالد للاستثمار العقاري

جورج سوروس يحذر من كارثة للاقتصاد الأمريكي قبل انتخابات 2020

أبرز 13 تصريحاً للسيسي في احتفالية عيد الشرطة المصرية=

السياحة المصرية تنفي بيع تأشيرات العمرة بالسوق السوداء..وزيادة حصص الشركات