TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات توجه تحذيراً لمواطنيها المسافرين إلى الصين

الإمارات توجه تحذيراً لمواطنيها المسافرين إلى الصين
علم دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: وجهت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية تحذيراتها إلى المواطنين المسافرين إلى جمهورية الصين ودول أخرى من إهمال الاحتياطات الصحية الوقائية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وشدّدت الوزارة بحسب تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي الرسمي لها بـ(تويتر)، على ضرورة أن يلتزم المواطنون الموجودون في هذه الدول باتباع تعليمات السلامة والوقاية الطبية حفاظاً على سلامتهم، وفي الحالات الطارئة يرجى التواصل مع أقرب بعثة للدولة في الخارج.

ووفقاً للحساب الرسمي ، من أهم التحذيرات تجنب الحيوانات حية أو ميتة ومنتجاتها، عدم الاختلاط بالمرضى، سواق الحيوانات، والمنتجات التي تأتي من الحيوانات (مثل اللحوم غير المطهية)، تجنب الاختلاط، أو السفر أثناء وجود أعراض مرضية.

وأعلنت مؤسسة مطارات دبي يوم الخميس الماضي أنها ستتخذ الإجراءات المعهودة في عدد من المطارات حول العالم، لتمتثل لتوجيه صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات وفقاً لتعليمات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.

يُذكر أن فيروس كورونا بدأ التعرف عليه في مدينة "ووهان" بوسط الصين نهاية العام الماضي، لكنه انتشر في الأسبوع الجاري وسط مخاوف من أن يصبح وباءً عالمياً.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومتلازمة الجهاز التنفسي الحاد الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

كما تحتوي عدوى فيروس "كورونا" على مجموعة واسعة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والسعال وضيق وصعوبة التنفس.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

"الاتحاد العقارية" تعتزم توسيع مشروع "دبي أتودروم" بـ200 مليون درهم

الإمارات تعتزم تنفيذ مشاريع لتفادي آثار الأمطار الغزيرة

أحداث ينتظرها مستثمرو الأسهم الإماراتية خلال الأسبوع