TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الكويتية تفعل الخطط المعتمدة عالمياً للحد من انتقال "كورونا"

الصحة الكويتية تفعل الخطط المعتمدة عالمياً للحد من انتقال "كورونا"
وزير الصحة الكويتي الشیخ الدكتور باسل الصباح

 

الكویت – مباشر: قال وزیر الصحة بدولة الكويت الشیخ الدكتور باسل الصباح، إن الوزارة بناء على توجیھات مباشرة من الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء تقوم باتخاذ كل الإجراءات الوقائیة والخطوات الاحترازیة من خلال تفعیل خطط العمل المعتمدة عالمیا للحد من انتقال فیروس "كورونا" الجدید.

 وأضاف الشیخ الدكتور باسل الصباح في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت، أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات المتبعة عالمیا فور التأكد من أنباء تفشي الفیروس الجدید بالتنسیق التام مع منظمة الصحة العالمیة وجمیع المنظمات الدولیة والإقلیمیة المعنیة بالتعامل مع مثل ھذه الأمراض.

وأشار الوزير في بيان نقلته وكالة الانباء، إلى أن الوزارة قامت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمیة بعقد ورشة تدریبیة لتعزیز بناء القدرات الوطنیة لتطبیق اللوائح الصحیة الدولیة في الفترة من 21 إلى 23 الجاري.

وذكر أنه شارك في الورشة الوكیل المساعد لشؤون الصحة العامة وعدد من الجھات المعنیة منھا إدارة الصحة العامة قسم صحة الموانئ والحدود وإدارة منع العدوى وإدارة الطوارئ الطبیة وإدارة الوقایة من الاشعاع والادارة العامة للطیران المدني واللجنة الدائمة لفریق الطوارئ الصحیة والمراقبة الجویة وخدمات المطار.

 وأضاف أنه من بین الجھات المشاركة شركة (ناس) للخدمات الأرضیة وشركة (كاسكو) لخدمات الاطعام والخطوط الجویة الكویتیة وطیران الجزیرة وإدارة المنافذ والإدارة العامة للجمارك والھیئة العامة للزراعة والثروة السمكیة والھیئة العامة للغذاء والتغذیة والھیئة العامة للبیئة ومؤسسة الموانئ الكویتیة وقسم القوارض والحشرات وغیرھم.

 وأھاب الوزیر الصباح بالجمیع ضرورة تحري الدقة في تتبع المعلومات المتعلقة بالمرض من خلال استقائھا من المصادر الطبیة الرسمیة المحلیة والعالمیة مشددا على حتمیة التأكد من صحة أي معلومة قبل نشرھا.

ترشيحات

تعميم من الطيران المدني السعودية لمطارات المملكة بشأن "كورونا"

مصر لم ترصد حالات مصابة بـ"كورونا".. والصحة: "اتخذنا إجراءاتنا الوقائية"

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 9.2% خلال 2019

تقرير:استئناف إنتاج المنطقة المقسومة يُلزم بخفض إمدادات الكويت والسعودية الأخرى

توقعات بتسجيل النفط تراجعات أعمق خلال 6 أشهر

مركز خليجي يتلقى 16طلب تحكيم تجاري بـ62.5مليون دولار خلال 2019