TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستنكر تصريح وزير خارجية الفلبين بشأن قضية المواطنة الفلبينية

الكويت تستنكر تصريح وزير خارجية الفلبين بشأن قضية المواطنة الفلبينية
وزارة الخارجية الكويتية

 

مباشر: أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكویتیة مساء الیوم السبت، عن استیاء واستنكار الكویت لتصریح وزیر خارجیة الفلبین بشأن قضیة مواطنة فلبینیة وما تضمنه من عبارات تعد تجاوزا مرفوضا على اختصاصات السلطات الأمنیة والقضائیة في البلاد.

واعتبر المصدر، تصريحات وزير الخارجية الفلبيني، نھجا غیر مألوف في تعامل الدول ویتنافى مع أبسط قواعد العلاقات الدولیة فضلا عما یمثله من محاولة للتأثیر على سیر التحقیقات.

 جاء ذلك تعلیقا على ما یتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بشأن تصریح منسوب إلى وزیر خارجیة الفلبین والذي أعلن خلاله أنھم لن یقبلوا إلا بحیاة المتھمین بالجریمة التي راح ضحیتھا مواطنة فلبینیة في الكویت مؤخرا، بحسب وكالة أنباء الكويت.

 وشدد المصدر على أن الكویت عرف عنھا حرصھا على أمن جمیع من یعیش على أرضھا ومعاقبة من یتجاوز القانون وفق نصوص قوانینھا وبما یحقق سیادة تلك القوانین ویجسد العدالة للجمیع.

وأشاد المصدر المسؤول بوزارة الخارجية الكويتية، بالإجراءات التي اتخذتھا السلطات المعنیة بسرعة إلقاء القبض على من قام بھذه الجریمة وإحالتھما إلى القضاء العادل إضافة إلى إبلاغھا السلطات الفلبینیة استعداد الكویت لاستقبال فریق أمني لإطلاعه على الإجراءات التي تم اتخاذھا في القضیة والتحقیقات التي تجري في ھذا الشأن.

 

ترشيحات

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 9.2% خلال 2019

مركز خليجي يتلقى 16طلب تحكيم تجاري بـ62.5مليون دولار خلال 2019

الخارجية توضح حقيقة بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

تقرير:استئناف إنتاج المنطقة المقسومة يُلزم بخفض إمدادات الكويت والسعودية الأخرى