TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

166.6 مليون درهم منح زواج للإماراتيين خلال 2019 بزيادة 15%

166.6 مليون درهم منح زواج للإماراتيين خلال 2019 بزيادة 15%
صورة تعبيرية من الإمارات

أبوظبي – مباشر: أعلنت وزيرة تنمية المجتمع في الإمارات، أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها كمنح مالية للزواج خلال العام الماضي 2019 بلغ 166.6 مليون درهم لـ 2380 مستفيداً، بنسبة زيادة قدرها 15 في المئة، مقابل نفس الفترة خلال 2018.

وأوضحت حصة بنت عيسى بوحميد، أن قيمة منحة الزواج تبلغ 70 ألف درهم، وتصرف دفعة واحدة للمستحقين، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم السبت.

وقالت الوزيرة إن الهدف الأسمى لمنحة الزواج هو مساعدة الشباب والفتيات لبداية حياتهم الزوجية والأسرية باستقرار واطمئنان من خلال تقديم الدعم المالي الذي يمنح الشباب ثقة الإيفاء بمتطلبات الزواج والتخفيف عنهم مادياً.

وأضافت الوزيرة أن الزيادة في أعداد الشباب المستفيدين من منح الزواج بنسبة 15 بالمائة تعني زيادة بالتبعية في أعداد المقبلين على الزواج، وزيادة أخرى في نسبة زواج المواطنين من المواطنات لأن من شروط المنحة الأساسية أن تصرف لزواج مواطن من مواطنة.

يذكر أن منحة الزواج تصرف بناء على عدد من الشروط منها: أن يكون المتقدم وزوجته من مواطني الدولة وألا يقل سن الزوج عن 21 عاماً وسن الزوجة عن 18 عاماً عند عقد الزواج وألا يتجاوز صافي دخل الشخص 25 ألف درهم علاوة على حضور الدورات والمحاضرات التوعوية التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع.

وتتيح وزارة تنمية المجتمع إمكانية الحصول على منحة الزواج من خلال التقدم بطلب الحصول على المنحة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

ترشيحات

تقرير:استئناف إنتاج المنطقة المقسومة يُلزم بخفض إمدادات الكويت والسعودية الأخرى

توقعات بتسجيل النفط تراجعات أعمق خلال 6 أشهر

المنتدى الاقتصادي العالمي يُدشن مجلس لحوكمة العملات الرقمية