TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بهدف الاستحواذ.."مبادلة" الإماراتية توقع اتفاقية تنفيذ مجمع "تاليمرجان" للطاقة بأوزبكستان

بهدف الاستحواذ.."مبادلة" الإماراتية توقع اتفاقية تنفيذ مجمع "تاليمرجان" للطاقة بأوزبكستان
جانب من توقيع الاتفاقية

 

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وشركة محطات الطاقة الحرارية في جمهورية أوزبكستان، اتفاقية تنفيذ مجمع "تاليمرجان" للطاقة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت، أن الاتفاقية تحدد خارطة طريق لتنفيذ صفقة استحواذ وتطوير وتمويل وتشغيل مجمع "تاليمرجان" للطاقة في أوزبكستان.

ويشار، إلى أن الاتفاقية وقعت في العاصمة الأوزبكية طشقند، بحضور وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في أوزبكستان، ساردور أومورزاكوف.

وقال ساردور أومورزاكوف، أن هذه الشراكة التاريخية بين البلدين - أوزبكستان والإمارات-  سوف تساهم في تعزيز النمو بالمنطقة وتوفير الخبرات اللازمة لتنمية قطاع الطاقة في أوزبكستان.

ونوه، إلى أن الاتفاقية الأخيرة ترسي أساساً للمشاركة المستقبلية للقطاع الخاص في مجال الطاقة بالبلاد، وتبعث برسالة إيجابية لمجتمع الاستثمار العالمي.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "مبادلة"، أن هذه الاتفاقية تقدم شهادة على القدرات الاستراتيجية والفنية التي تحظى بها مبادلة في مجال المرافق الحيوية.

وتابع خالد القبيسي: "يشرفنا أن نتعاون مع شركاء أوزبكيين متميزين لتنفيذ أحد أوائل مشروعات الخصخصة في قطاع توليد الطاقة التقليدي بجمهورية أوزبكستان، استناداً إلى نموذج منتِج الطاقة المستقل، ونأمل أن تمثل الاتفاقية باكورة للمزيد من التعاون مع أوزبكستان".

وصرح مدير قسم المرافق الحيوية التابعة لـ"مبادلة"، محمد الحريمل الشامسي، أن القدرة الإنتاجية الحالية لمجمع "تاليمرجان" للطاقة تبلغ 1.7 جيجاواط من الطاقة التقليدية المُدارة بالغاز، وهناك خطة لتوسيع قدرتها بهدف تلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة في أوزبكستان.

ترشيحات

379 مليون درهم صافي مشتريات الأجانب ببورصات الإمارات في ...

كأول دولة خليجية.. الإمارات تترأس المنتدى العالمي للهجرة والتنمية ...

الإمارات تدعم المنتدى الاقتصادي العالمي لتطوير مهارات مليار شخص