TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل المصري يتابع تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق

وزير النقل المصري يتابع تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق
أحد المشروعات التي تفقدها الوزير

القاهرة – مباشر: تفقد وزير النقل المصري، اليوم السبت معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الطرق ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق بتكلفة إجمالية تتجاوز الـ 800 مليون جنيه.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم السبت، إن الوزير كامل الوزير تفقد أعمال تنفيذ طريق خدمة للشاحنات بطريق القاهرة السويس الصحراوي بطول 37كم، ثم تفقد مشروع تطوير وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي من كم 109 بطريق القاهرة/السويس الصحراوي حتى نفق الشهيد  أحمد حمدي بطول 20 كم.

وأوضحت الوزارة أن ذلك المشروع أحد طرق المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق الجارى تنفيذها بإجمالى أطوال 1300 كم، وتبلغ  تكلفة الطريق 676 مليون جنيه، كما يشمل تطوير الطريق الرئيسي ليصبح 3 حارات في كل إتجاه، وكذا كوبري 109، والذي تم الانتهاء من تنفيذه.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى للمشروع و أن تتم أعمال التنفيذ وفق لقياسات الجودة العالية، وأن يتم مراعاة عناصر السلامة والأمان في جميع مراحل التنفيذ، لافتا إلى أن هذا المشروع من المخطط الانتهاء منه خلال مارس/ آذار 2020.

ولفت الوزير إلى أن تنفيذ هذا المشروع سيساهم في تسهيل حركة الربط مع جنوب سيناء وتحقيق السيولة المرورية لحركة الشاحنات القادمة من المحاجر والموانئ البحرية وخدمة المجتمعات العمرانية الواقعة علي طريق القاهره السويس.

وشملت جولة الوزير زيارة موقع إنشاء عدد 2 كوبري علوي، الأول لربط طريق "جنيفة" مع وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي، بطول 104 متر، باتجاهين مرورين، وبعرض 24 مترًا لكل اتجاه بتكلفة تقديرية 90 مليون، والثاني مشروع إنشاء كوبري  تقاطع طريق جنيفة مع طريق السويس / الإسماعيلية  ويبلغ طول جسم الكوبري العلوي 52 متر باتجاهين مرورين وبعرض 18 متر لكل إتجاه وبتكلفة تقديرية 35 مليون جنيه.

وتابع الوزير الموقف التنفيذي لأعمال تطوير طريق المُعاهدة "السويس – الإسماعيلية" أحد مشروعات المرحلة الثالثة من المشروع القومي حيث يتم تطويره بطول 80 كم، وعرض 13.9 م أسفلتي ليصبح الطريق 3 حارات في كل اتجاه  بدلا من حارتين.

ترشيحات

مسؤول مصري يحدد موعد وشروط الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي

البيئة المصرية: ربط 69 منشأة صناعية بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات

تقرير:ضغوط أمريكية على الهند لشراء سلع زراعية بـ6 مليارات دولار

التعاون الدولي: 5.3 مليار يورو استثمارات البنك الأوروبي في مصر

مصر تبحث تطوير التعاون مع "جوجل" لدعم التحول الرقمي