TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر و"الأغذية العالمي" يعمقان شراكتهما لدعم صغار المزارعين

مصر و"الأغذية العالمي" يعمقان شراكتهما لدعم صغار المزارعين
زراعة - أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: بحثت مصر -ممثلة في وزارة التعاون الدولي - مع برنامج الأغذية العالمي تعميق الشراكة بين الجانبين، لدعم صغار المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي.

قالت وزارة التعاون الدولي في بيان اليوم السبت، إن الوزيرة رانيا المشاط، اجتمعت مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، بهدف بحث تعميق الشراكة بين مصر والبرنامج فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، ودعم صغار المزارعين، وفقاً لبيان صحفي، اليوم السبت.

وأضافت الوزارة، أن الاجتماع المنعقد على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، تناول، تعزيز التعاون لدعم البرنامج الوطني للتغذية المدرسية، الذي يحقق الأمن الغذائي والصحي للطلاب، بحصولهم على وجبات سريعة، توفر 25 في المئة من الاحتياجات الغذائية اليومية لهم، وحصول 400 ألف من أفراد الأسر على حصص منزلية شهرية كحافز لإرسال الأطفال، وخاصة الفتيات إلى المدرسة.

وأشارت الوزارة إلى تأكيد المشاط، خلال الاجتماع حرص مصر على زيادة التعاون برنامج الأغذية العالمي، في برامج الحماية الاجتماعية والأمن الغذائي والتغذية، وتسريع وتيرة الابتكار في مجال التنمية، في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ترشيحات

مصر تبحث مع الأمم المتحدة سبل زيادة التمكين الاقتصادي للمرأة