تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تفوز برئاسة لجنة السياحة والاستدامة بمعرض "الفيتور" في مدريد

مصر تفوز برئاسة لجنة السياحة والاستدامة بمعرض "الفيتور" في مدريد
معرض "الفيتور" بمدريد

 

القاهرة - مباشر: فازت مصر برئاسة لجنة السياحة والاستدامة في دورتها الراهنة بدءًا من يناير 2020 ولمدة عامين، على هامش معرض "الفيتور" بمدريد.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، أن دولة صربيا حصلت على مقعد نائب الرئيس في لجنة السياحة والاستدامة.

ونوه البيان، إلى أن نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، غادة شلبي، ترأست اجتماع اللجنة المنعقد على هامش فعاليات معرض "الفيتور" السياحي بالعاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 22 و حتي 26 يناير/كانون الثاني الجاري.

واستعرضت غادة شلبي خلال الاجتماع، جهود تعزيز السياحة المستدامة بالمقصد السياحي المصرب لتلبية الطلب المستقبلي على منتجات وخدمات السياحة بالمنشآت الفندقية والسياحية في ضوء أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة UNSDGs.

وأشارت، إلى أن مصر بدأت في مشروع تحويل الفنادق إلى صديقة للبيئة في عام 2007، وتشجيع الفنادق للتقدم للحصول على شهادة النجمة الخضراء، و هي شهادة مُعترف بها من المجلس العالمي للسياحة المستدامة "GSTC".

وذكرت شلبي، أن عدد الفنادق المصرية المشاركة ببرنامج النجمة الخضراء بلغ 83 فندقاً، بطاقة استيعابية حوالى 20 ألف غرفة فندقية.

ويشار إلى أن مصر قد فازت خلال الاجتماع الـ45 للجنة الشرق الأوسط الذى تم عقده في القاهرة مارس الماضي بعضوية لجنة السياحة والاستدامة CTS التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تهدف إلى النهوض بالتنمية والإدارة المستدامة.

وفى سياق متصل، عقدت نائب الوزير، واحمد يوسف رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة العديد من اللقاءات المهنية على هامش مشاركتهم في معرض الفيتور.

واجتمعت شلبي ويوسف، مع منظمي الرحلات وكبريات الشركات السياحية في العديد من الدول المصدرة للسياحة مثل منظم الرحلات الإسبانى Mundial tour- Elcorte Ingles، ومنظم الرحلات TUI ، ومنظم الرحلات البرازيلي TI Comunicacoes ، ومنظم الرحلات الأرجنتينى piaMONTE، ومنظم الرحلات الاسبانى Halcon Viajes.

كما، التقت شلبى بنائب رئيس اتحاد شركات السياحة بدول أمريكا اللأتينية COTAL، ومع ممثل اتحاد شركات السياحة الإسبانية CEAV، ولقاء مع منظمي الرحلات الإسبانية Nuba tours ، و Club Cinco Esterellas ، وممثلى مجلس السياحة العالمى (WTTC.

و خلال اللقاءات، تم التأكيد علي أن المقصد المصري بما لديه من مقومات سياحية يُعد مقصدا متميزا على خريطة السياحة العالمية، حيث أن المقصد السياحي المصري له طبيعة خاصة تعكسها قدرته على مواجهة التحديات والتغلب عليها بسرعة.

وكما سلطت الاجتماعات، الضوء على الخطوات التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار -ممثلة في وحدة السياحة الخضراء بالوزارة-لتحقيق مبادرة تحويل الفنادق المصرية إلى فنادق خضراء وتنمية السياحة الخضراء.

ترشيحات

مؤشرات البورصة المصرية تنخفض بشكل جماعي خلال تعاملات ...

مجلس أعمال مشترك يدعو لتنظيم منتدى "مصري- بيلاروسي ...