تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوضاع في ليبيا وإيران والسودان بمباحثات وزيري خارجية الإمارات وفرنسا

الأوضاع في ليبيا وإيران والسودان بمباحثات وزيري خارجية الإمارات وفرنسا
جانب من اللقاء في باريس

أبوظبي – مباشر: التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، في باريس جون إيف لودريان وزير خارجية فرنسا.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، بأنه قد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة منها التعليمية والتكنولوجية والثقافية.

وأضافت الوكالة أن الجانبين استعرضا التطورات والمستجدات الراهنة في المنطقة إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصا تطورات الأوضاع في ليبيا وإيران والسودان.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين والحرص المستمر على تطويرها وتنمية أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن جامعة السوربون أبوظبي ومتحف اللوفر أبوظبي يمثلان نموذجا مميزا للشراكة بين البلدين الصديقين التي لا تقتصر وحسب على الجوانب السياسية والاقتصادية وإنما تمتد أيضاً لتشمل الجوانب الثقافية والمعرفية والعلمية.

وأضاف أن هذين الصرحين المعرفيين والثقافيين يعدان رمزا للتلاقي الفكري والإنساني وعنوانا للتسامح والتعايش.

من جانبه رحب جون إيف لودريان وزير خارجية فرنسا بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق مؤكداً على ما يجمع البلدين من علاقات استراتيجية متميزة وتعاون مشترك في المجالات كافة.

حضر اللقاء علي عبدالله الأحمد سفير الدولة لدى فرنسا.

 

ترشيحات

الإمارات تؤكد دعمها تطورات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها عالمياً

سهم "أبوظبي الأول" يرتفع بالبورصة في أسبوع

نمو بورصة دبي خلال أسبوع لارتفاع قطاع البنوك

إنفوجرافيك.. ترتيب الدول العربية بمؤشر مدركات الفساد لعام 2019

بتصنيف دولي.. السعودية الأولى عربياً والـ13 عالمياً بالالتزام بالأمن السيبراني