تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تؤكد دعمها تطورات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها عالمياً

الإمارات تؤكد دعمها تطورات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها عالمياً
امين عام مجلس الوزراء عبد الله بن طوق

 

مباشر: استعرض الأمين العام لمجلس الوزراء الإماراتي، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في دافوس، تجربة بلاده فيما يخص الثورة الصناعية الرابعة، من خلال " مختبر التشريعات "، والذي يُعد منظومة ابتكارية تتوافق مع استراتيجية الإمارات في صناعة وتصميم مستقبل التكنولوجيا في العالم، جنبا إلى جنب مع المنتدى الاقتصادي العالمي.

جاء ذلك خلال مشاركة امين عام مجلس الوزراء عبد الله بن طوق، والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل خلفان بالهول،في عدد من الجلسات ضمن محور التكنولوجيا والصناعة في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في دافوس استهدفت تعزيز الوعي العالمي بتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وتجنب الحروب التقنية، وتطوير نماذج اقتصادية تدعم الثورة الصناعية الرابعة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن الجلسات حملت عناوين "الشرق الأوسط في الثورة الصناعية الرابعة" و "قمة حوكمة التكنولوجيا العالمية"، وجلسة " قمة حوكمة التكنولوجيا العالمية"، وجلسة أخرى بعنوان " مناقشة تدفق البيانات العابرة للحدود".

وأكد عبدالله بن طوق أن حكومة الإمارات استطاعت من خلال تعاونها المُثمر مع المنتدى الاقتصادي العالمي، تطوير العديد من المبادرات وإيجاد الحلول للتحديات الهامة التي تواجه العالم خلال العقد القادم، ونجحت الإمارات في وضع العديد من المبادرات الرائدة في مجال الاقتصاد والتكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة.

وقال ابن طوق: لدينا في الإمارات - على سبيل المثال - مختبر التشريعات، والذي يمثل تجربة رائدة على مستوى العالم، في توفير بيئة تجريبية آمنة لتشريعات المستقبل، تجسد دور الحكومات في تعزيز جودة حياة الفرد داخل الدولة، وتصدير تشريعات أكثر ديناميكية متوافقة مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لكافة دول العالم.

وأضاف ابن طوق: تعمل حكومة الإمارات برؤيتها ومبادراتها في كافة المجالات، بل لا تقف جهود حكومة دولة الإمارات على حدودها الجغرافية أو الإقليمية فقط، بل تمتد لدول العالم، وعندما نفكر في وضع مبادرة نستفيد منها داخل الدولة، ندرس دائما البعد العالمي، وكيف يمكن أن تؤثر على الإنسان خارج حدودنا، ومن هنا يأتي دعمنا الدائم مع المنتدى الاقتصادي العالمي لخير الجميع، وتعزيز الجهود العالمية في خلق حلول للتحديات التي تواجهنا خلال العقد القادم.

من جانبه شارك خلفان جمعة بالهول، ضمن المحور التكنولوجي في جلسة تستهدف تعزيز الوعي العالمي بتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وتجنب الحروب التقنية، وقد ضمت جلستين بعنوان " قمة حوكمة التكنولوجيا العالمية".

وشارك بالهول أيضا جلسة أخرى بعنوان " مناقشة تدفق البيانات العابرة للحدود"، لتقديم مدخلات ومحاور رئيسية حول الاستراتيجية العامة والمحاور الرئيسية لقمة المنتدى العالمية لحوكمة التكنولوجيا الجديدة، والتي سوف تعقد في 21-22 أبريل/نيسان في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، ضمن أجندة المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام.

وأكد خلفان جمعة بالهول أن تطوير الأبحاث المستقبلية لمختلف القطاعات الحيوية يشكل ركيزة استراتيجية في عمل المؤسسة، ومحوراً لشراكتها مع "المنتدى الاقتصادي العالمي" التي تم تتويجها بإطلاق مركز الثورة الصناعية الرابعة في الإمارات، بهدف استشراف التغيرات العالمية المتسارعة وإطلاق مبادرات ومشاريع مستقبلية تعزز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي رائد في مجال توظيف تكنولوجيا المستقبل.

وأشار بالهول إلى أهمية دور مركز الثورة الصناعية الرابعة في الإمارات الأول من نوعه في المنطقة والخامس عالمياً، في دراسة وتحليل مجموعة من القطاعات الحيوية في الدولة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والطب الدقيق، والمساهمة في مسيرة تطوير القدرات الوطنية وتعزيز الشراكات العالمية لتطوير واختبار وتنفيذ حلول مبتكرة وجديدة وتوظيفها في دعم مبادرات دولة الإمارات وتنفيذ مشاريعها واستراتيجياتها المستقبلية.

ترشيحات

سهم "أبوظبي الأول" يرتفع بالبورصة في أسبوع

نمو بورصة دبي خلال أسبوع لارتفاع قطاع البنوك

إنفوجرافيك.. ترتيب الدول العربية بمؤشر مدركات الفساد لعام 2019

بتصنيف دولي.. السعودية الأولى عربياً والـ13 عالمياً بالالتزام بالأمن السيبراني

السياحة المصرية تنفي بيع تأشيرات العمرة بالسوق السوداء..وزيادة حصص الشركات