تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل تطلب مصر تمويلات من البنك الدولي؟.. وزيرة ترد

هل تطلب مصر تمويلات من البنك الدولي؟.. وزيرة ترد
رانيا المشاط - وزيرة التعاون الدولي

 

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية، إن البنك الدولى كان ومازال داعمًا لمصر، والمرحلة المقبلة تعتمد على التمويل الذكى للمشروعات التى تحقق أهداف التنمية المستدامة وتتوافق مع أولويات الحكومة المصرية.

جاء ذلك ردًا من رانيا المشاط، على سؤال حول وجود تمويلات مستقبلية مع البنك الدولى، في حوار مع قناة العربية، على هامش مشاركتها بالمنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس السويسرية.

وأوضحت المشاط أن الدولة تلتفت إلى الإصلاحات الهيكلية، بعد انتهاء برنامج صندوق النقد الدولي الذي بدأ منذ 2016 حتى يونيو/ حزيران 2019، مضيفة أنه يتم العمل مع شركاء التنمية على صياغة مصفوفة للإصلاحات الهيكلية الضرورية لاستنهاض الطاقات الكامنة في القطاعات المختلفة في الاقتصاد المصري.

وحول برامج التعاون المستقبلية مع المؤسسات الدولية، أشارت الوزيرة، إلى البرامج التى تمثل شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، مثل مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان في أسوان، وهو عبارة عن شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، بتمويل من مؤسسة التمويل الدولية، الذراع الاستثمارية لمجموعة البنك الدولي، مؤكدة أهمية دور القطاع الخاص فى خلق فرص عمل فى الفترة المقبلة.

وتحدثت الوزيرة، عن الزيارة الأخيرة للمديرين التنفيذيين للبنك الدولى إلى مصر والتى تعد الأولى منذ عام 2014، وأهمية زيارتهم للمشروعات التى ساهم فيها البنك فى مصر مثل مشروع الحماية الاجتماعية "تكافل وكرامة" والذى جاء دوره فى تخفيف حدة الاصلاحات النقدية والمالية التى تمت عام 2016.

ترشيحات

العاصمة الإدارية بمصر تنفي وقف شركات عقارية غير ملتزمة بالمواصفات

الحكومة تنفي استيراد مصر كميات من الغاز لتغطية الاستهلاك المحلي

ارتفاع وفيات "كورونا" لـ25 شخصاً بالصين..والصحة العالمية ترفض إعلان الطوارئ