TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: المغرب يتطلع إلى الدعم الكویتي لمشاریعه في مجال الطاقة

وزير: المغرب يتطلع إلى الدعم الكویتي لمشاریعه في مجال الطاقة
جانب من اللقاء

مباشر: بحث وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء الكویتي الدكتور خالد الفاضل مع وزیر الطاقة والمعادن والتنمیة المستدامة المغربي عزیز رباح أمس الخمیس، سبل تعزیز التعاون بین البلدین لاسیما في مجال الطاقة.

 جاء ذلك بمناسبة الزیارة التي یقوم بھا الفاضل للمغرب للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي للبترول والغاز (بترولیا إكسبو) المنعقد بمدینة (الدار البیضاء) بحضور عدد من الدول العربیة والأجنبیة فضلا عن ممثلین عن مؤسسات وشركات وكذلك خبراء ورجال اعمال ومستثمرین.

 وقال رباح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا)، إن لقاءه الوزیر الفاضل تناول تعزیز العلاقات بین البلدین في مختلف المجالات ذات الاھتمام المشترك لاسیما في مجال الطاقة من خلال تفعیل آلیات التعاون واستكشاف آفاق جدیدة للعمل المشترك.

وأعرب رباح عن تطلع المغرب الى الدعم الكویتي لمشاریعه في مجال الطاقة.

 ومن جانبه أكد الوزیر الفاضل في تصریح مماثل لـ (كونا) "أصالة العلاقات" بین الكویت والمغرب مشیرا إلى عمق الشراكة بین الجانبین تحت قیادة أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاھل المغربي الملك محمد السادس.

ونوه الفاضل بجھود المغرب في مجال استكشاف البترول والغاز متوقعا آفاقا واعدة له في ھذا المجال لاسیما في استكشاف الغاز الذي یمثل عصب الصناعة.

ولفت إلى موقع المغرب الاستراتیجي مما یؤھلھ للعب دور مھم اقلیمیا ودولیا في مجال الطاقة عموما. ویضم الوفد المرافق للوزیر الفاضل كلا من وكیل وزارة النفط الكویتیة الشیخ الدكتور نمر الصباح وسفیر الكویت لدى المغرب عبد اللطیف الیحیا.

ترشيحات

الذهب يفقد 8 دولارات مع تطورات بشأن فيروس "كورونا"

إنفوجرافيك.. ترتيب الدول العربية بمؤشر مدركات الفساد لعام 2019

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 64.17 دولاراً