تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تؤكد تصنيف بنكي الأهلي المتحد وبيتك.. ونظرة إيجابية للأخير

موديز تؤكد تصنيف بنكي الأهلي المتحد وبيتك.. ونظرة إيجابية للأخير
وكالة موديز لخدمات المستثمرين
Dummy Company
AMS
0.00% 0.00 0.00
المتحد
ALMUTAHED
0.30% 339.00 1.00
بيتك
KFH
1.51% 809.00 12.00

 

الكويت – مباشر: أكدت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، تصنيف الودائع بالعملة المحلية والأجنبية قصيرة وطويلة الأجل لبنكي الأهلي المتحد وبيت التمويل الكويتي‏‏ عند الدرجة "A1 / Prime-1".

وثبتت الوكالة تصنيف الودائع بالعملة المحلية قصيرة وطويلة الأجل بنكي الأهلي المتحد - الكويت "المتحد" عند الدرجة"A2 / Prime-1".

ورفعت موديز نظرتها المستقبلية إلى تصنيفات "بيتك" من مستقرة إلى إيجابية على المدى الطويل، فيما ثبتت نظرتها المستقبلية لتصنيفات "المتحد" عند مستقرة..

وأفادت الوكالة في تقرير، لها، بأن التصنيفات تأتي بعد موافقة مساهمي "بيتك" على الاستحواذ على "الأهلي المتحد – البحرين"، وسط توقعات بأن يصبح "بيتك" في أبريل/نيسان المقبل المالك القانوني لجميع أسهم "الأهلي المتحد".

وقالت "موديز» إن رفع النظرة المستقبلية لبيتك مع منحه التصنيف"A1"، يأتي مدفوعاً بتقييمات الودائع، وترى الوكالة أن الاستحواذ على "الأهلي المتحد" سيدعم ويحسّن مخاطر الائتمان المستقل للبنك، في وقت ستزداد أهميته إذ سيصبح أكبر بنك محلي من ناحية إجمالي الأصول.

وأضافت الوكالة أنه بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ، سيصبح "بيتك" البنك الإسلامي الأكبر من حيث إجمالي الأصول بقيمة 101 مليار دولار، لاسيما وأن هذه الصفقة ستضعه في مرتبة بنك مهيمن خليجياً.

وتوقعت موديز، أن تزيد مساهمة التمويل في الدخل التشغيلي للبنك بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ، لافتة إلى أن دخل التمويل من إجمالي الربح سيرتفع إلى 70 في المئة مقابل 64 في المئة مع نهاية العام 2019.

 

ترشيحات

المرزوق: استحواذ "بيتك" على "الأهلي المتحد" يدعم الاقتصاد الكويتي

مساهمو "بيتك" يُقرون زيادة رأس المال لـ 1.12 مليار دينار

مساهمو "بيتك" يوافقون على إدراج البنك ببورصة البحرين بعد الاندماج

25 أكتوبر.."المتحد" الكويتي يوزع أرباحاً على مساهمي الصكوك