تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبراء: تخفيض تذاكر المواقع الأثرية للمصريين 50% يدعم السياحة الداخلية

خبراء: تخفيض تذاكر المواقع الأثرية للمصريين 50% يدعم السياحة الداخلية
معبد أبوسمبل - أرشيفية

القاهرة- إسلام فضل: قررت وزارة السياحة والآثار المصرية في خطوة لتنشيط السياحة الداخلية والترويج لها وتشجيع المصريين على زيارة المواقع والمتاحف الأثرية بصورة أكبر، ورفع الوعي الأثري والسياحي بين مختلف فئات المجتمع المصري تخفيض أسعار التذاكر للمواقع الأثرية.

وأصدر وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، قراراً صباح اليوم الخميس، قراراً بتخفيض أسعار تذاكر المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة للمصريين بنسبة 50 في المائة، وذلك خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي، التي ستبدأ من يوم غد الجمعة 24 يناير/ كانون الثاني وحتى 7 فبراير/ شباط من العام الجاري.

وقال خبراء في قطاع السياحة، أن قرار وزير السياحة والآثار سيسهم في عودة السياحة الداخلية من جديد خلال الفترة المقبلة، وذلك وسط اقبال كبير من السائحين على الآثار المصرية حالياً.

وأكد الخبراء، أن الهدف الرئيس من ذلك التخفيض هو رفع الوعي الأثري والسياحي بين مختلف فئات المجتمع المصري.

ومن جانبه قال عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن قرار تخفيض أسعار تذاكر المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة للمصريين بنسبة 50 في المئة، سيسهم في زيادة الوعي لدي المصريين لمعرفة آثار بلادهم بدون تكلفة كبيرة.

وأضاف علي غنيم، في اتصال هاتفي لـ "مباشر"، اليوم، أن المواطنين يحتاجون خلال الفترة الراهنة معرفة آثار بلادهم بدون تكلفة كبيرة عليهم، كما يجب الاهتمام بطلاب المدارس والجامعات بشكل كبير خلال الفترة الراهنة خلال زيارات المتاحف الأثرية.

وأكد غنيم، أن القرار سيكون لها تأثير على الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتزامن مع زيادة وفود السياح الأجانب.

وكانت إيرادات السياحة المصرية خلال العام المالي 2018-2019 قد سجلت مستوى قياسي جديد، لتصل 12.6 مليار دولار لأول مرة، وسط توقعات بتجاوز إيرادات القطاع 15 مليار دولار خلال العام المالي 2020-2021.

وتوقعت المجموعة المالية هيرميس، في وقت سابق، أن تتجاوز إيرادات السياحة المصرية حاجز الـ 20 مليار دولار سنوياً، خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وعززت توقعاتها بمواصلة السياحة المصرية التعافي خلال الأعوام المقبلة

وفي سياق متصل قال الخبير السياحي، إيهاب موسى، إن قرار وزير السياحة سيساهم في دعم السياحة، ويزيد من الرحلات السياحية من المصريين في المواقع والمتاحف الأثرية، وبالتالي زيادة الدخل القومي.

وأضاف، أن تخفيض أسعار التذاكر للمصريين بنصف الثمن في المواقع والمتاحف الأثرية يخدم القطاع السياحي بأكمله، لأنه يؤدي إلي تدفق سياحي أكبر.

وعلى صعيد متصل قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن نسبة التخفيض ستشمل الزائرين المصريين (الكبار) بحيث يدفع جميع الزائرين المصريين أسعار التذاكر الخاصة بالطلاب المصريين.

 وأضاف مصطفى وزيري، في بيان اليوم، أن جميع المتاحف الأثرية ستنظم جولات إرشادية وتعريفية مجاناً للزائرين المصريين.

ويذكر أن المجلس الأعلى للآثار قد أصدر قراراً بالموافقة على دخول الطلاب المصريين بالتعليم الأساسي من المرحلة الابتدائية والإعدادية، إلى جميع المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة مجانًا وكذلك دخول أسر الشهداء وأرباب المعاشات مجانا بالبطاقة الشخصية.

ترشيحات:

تحالف فاشون للملابس يستهدف ضخ استثمارات بـ10 مليار جنيه بمصر

مصر تنفق 23.5 مليار جنيه لتطوير العشوائيات غير الآمنة

نماء العقارية تطلق مشروعاً في العاصمة الإدارية المصرية بملياري جنيه