TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطاع الاتصالات المصري يحقق 93 مليار جنيه ناتجاً محلياً خلال2018-2019

قطاع الاتصالات المصري يحقق 93 مليار جنيه ناتجاً محلياً خلال2018-2019
مقر وزارة الاتصالات - أرشيفية

القاهرة-مباشر: كشفت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي المصرية، عن أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهم في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنحو 4 في المئة خلال العام 2018 / 2019.

وأضافت غادة لبيب، اليوم الخميس، أن القطاع حقق ناتجاً محلياً يقدر بنحو 93 مليار جنيه خلال عام 2018 / 2019، بمعدل نمو بلغ نحو 16.6 في المئة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت لبيب، أن معدل نمو القطاع خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بلغ 16 في المئة، مسجلاً أعلى مستوى للنمو بقطاعات الدولة.

ونوه، إلى أن إجمالي صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغت نحو 3.6 مليار دولار.

وأكدت لبيب، أن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة نوعية في مجال التحول الرقمي، حيث تمثل فرصة لخلق بيئة عمل أقل اعتمادا على الأوراق وأكثر اعتماداً على النظم الإدارية والرقمية الحديثة، من حيث تداول وتبادل البيانات والمستندات إلكترونياً بشكل كامل بين كافة القطاعات والجهات الحكومية.

وأوضحت، أن جهود بناء مصر الرقمية تشمل حوكمة أنشطة الحكومة وتطوير أدائها، وإدارة السياسات بالمعلومات مع توفير كافة الركائز الداعمة لعمليات التحول الرقمي من خلال مشروعات رفع كفاءة البنية المعلوماتية الرقمية على نحو يتيح نفاذ أكبر للمعلومات، ويضمن جودة واستمرارية خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة للمواطنين.

وكشفت لبيب، عن أن لدى مصر استراتيجية رقمية وطنية تستند على عدد من الركائز أهمها تطوير البنية التحتية؛ وذلك من خلال التوسع في نشر التغطية، وزيادة سرعة خدمات الإنترنت، وزيادة عدد المواقع التي يتم تغطيتها بشبكات الألياف الضوئية مع العمل بالتوازي على زيادة نسبة النفاذ إلى الإنترنت سواء عبر الكابلات أو المحمول والقمر الصناعي. 

وقالت، إن ما تشهده مصر من جهود ومشروعات قومية في هذا الصدد يعكس الإرادة القوية للدولة لبناء مصر الرقمية، ويبرهن على أننا نسير على الطريق الصحيح في تنفيذ استراتيجيتنا الرقمية الوطنية في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضحت، أن هناك تطوراً كبيراً في أعداد المستخدمين لخدمات الاتصالات والإنترنت في مصر، مشيرة إلى أن الدولة حرصت على رفع كفاءة شبكة الإنترنت وزيادة متوسط سرعة الإنترنت، وهو ما انعكس على ترتيب مصر في المؤشرات الدولية، حيث تقدمت مصر 34 مركز دفعة واحدة في تصنيف Speed test العالمي خلال ديسمبر 2019 في متوسط سرعة الإنترنت الأرضي لتحتل المركز 97 بدلاً من 131 في نوفمبر من العام ذاته مسجلة 26.52 ميجابايت.

ترشيحات ..

مصر تنفق 23.5 مليار جنيه لتطوير العشوائيات غير الآمنة

البورصة المصرية تُعلن الأسهم المسموح التداول عليها بثلاث علامات عشرية

بنك مصر يدرس ضخ 4مليارات جنيه بمشروعات الـSMEs خلال 6أشهر