TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يُقر عقود جولة التراخيص الخامسة لتطوير حقول غاز بـ"ديالى"

العراق يُقر عقود جولة التراخيص الخامسة لتطوير حقول غاز بـ"ديالى"
نفط - صورة أرشيفية

 

 

العراق - مباشر: أقر مجلس الوزراء العراقي توصيات مجلس الطاقة لتطوير تطوير حقول النفط والغاز بمحافظة ديالى، لتقليل الاعتماد على الخام المستورد.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان صادر، اليوم الخميس، أنه في إطار جهود الحكومة لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتقليل الاعتماد على الغاز المستورد، تم إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة بالموافقة على عقود جولة التراخيص الخامسة المتعلقة بتطوير الحقول والرقع الحدودية وحقول الغاز في محافظة ديالى.

وذكر المجلس، أن التوصية بتطوير الحقول والرقع الحدودية وحقول الغاز في محافظة ديالى من شأنها أن تسفر عن إنتاج أكثر من 750 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز خلال 36 شهراً.

ونوه البيان، إلى أن المجلس الوزاري للطاقة في العراق شكل لجنة مختصة لمتابعة جميع مشاريع الغاز المرتبطة مع الشركات العالمية والوطنية لزيادة مستويات الإنتاج وتطوير شبكة الأنابيب وضمان التمويل اللازم للمشاريع الحكومية خلال الـ12 شهراً المقبلين.

وأشار، إلى أن تشكيل اللجنة تعد مرحلة أولى تهدف إلى حل أزمة شح الوقود المطلوب لمحطات الكهرباء وإنهاء عمليات حرق الغاز واستثماره وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وخوّل المجلس الوزاري للطاقة، وزارة النفط تأمين الوقود البديل لمحطات الكهرباء لسد الطلب إلى حين انفراج الأزمة والارتقاء بأداء منظومة الطاقة بكل قطاعاتها بشكل عام.

ترشيحات

رئيس العراق: الشباب يريد التغيير..والصراع الإقليمي يهدد ...

العراق.. صندوق الإعمار يكشف خطة تمويل مشاريع الصرف الصحي ...