تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق مشروع "المبرمج العالمي" لـ5 ملايين شاب بالدول الفقيرة

الإمارات تطلق مشروع "المبرمج العالمي" لـ5 ملايين شاب بالدول الفقيرة
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي

 

دبي - مباشر: أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، عن إطلاق الإمارات أكبر مشروع عالمي لتعليم البرمجة في 50 دولة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس: "أطلقت الامارات اليوم من دافوس أكبر مشروع عالمي لتعليم البرمجة يستهدف 5 ملايين شاب في 50 دولة حول العالم".

وتايع حاكم دبي: "تمكين المجتمعات ومكافحة الفقر يبدأ بالتعليم.. وتعليم المستقبل، ومستقبل الفرص في تعلم لغة البرمجة ... دولة الإمارات لها رسالة أمل عالمية مستمرة".

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أطلقت مبادرة "المبرمج العالمي" كأكبر مشروع تدريبي يعمل على توفير منصة مجانية على الإنترنت لتدريب خمسة ملايين شاب وشابة في المجتمعات الفقيرة على لغة البرمجة وتقنياتها ومنحهم شهادات معتمدة بذلك.

ونوه المكتب، إلى أن المبادرة خطوة ترمي إلى تعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة الفقر والتأسيس لمستقبل أفضل خاصة لفئة الشباب خاصة في المجتمعات الأقل حظاً، من خلال تمكينهم معرفياً وعلمياً وتسليحهم بالمؤهلات اللازمة لإتقان لغة البرمجة التي تعد لغة المستقبل.

وأكدت، أن ذلك سيساهم في انتشالهم من ظروفهم الحياتية الصعبة وفتح آفاق أوسع لهم للعمل والابتكار والمساهمة البنّاءة في خدمة مجتمعاتهم.

وأطلقت إمارة دبي، أمس، "الجواز اللوجستي العالمي" في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في منتجع دافوس السويسري، ضمن جلسة خاصة حضرها لفيف من القيادات الاقتصادية في آسيا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، أن إطلاق الإمارات الجواز اللوجستي عالميا يشير إلى مكانة دبي كحلقة وصل داعمة للتجارة العالمية.

ترشيحات

هبوط بورصات الإمارات بالتعاملات المبكرة

الإمارات.. إطلاق تداول الأصول الرقمية بنهاية الربع الأول

الإمارات الأولى عربياً والـ21 عالمياً بالشفافية ومكافحة الفساد