TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تحذر رعاياها بالصين من فيروس كورونا

الكويت تحذر رعاياها بالصين من فيروس كورونا
علم الصين

الكويت – مباشر: دعت الكويت رعاياها في الصين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر إثر انتشار فيروس "كورونا الجديد" في عدد من المدن والمقاطعات.

وقال قنصلية الكويت العامة بمدينة كوانزو الصينية، في بيان اليوم الخميس، إنه يتوجب على المواطنين الكويتيين الموجودين في المدينة والمناطق المجاورة على اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأوضحت السفارة أنه يتعين على المواطنين الكويتيين الموجودين في المناطق التي ينتشر فيها الفيروس اتخاذ عدة تدابير بينها ارتداء الكمام الطبي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، إضافة إلى اتباع الإرشادات التي يتم إعلانها من قبل مجلس الصحة الصيني.

وأضافت القنصلية الكويتية في كوانزو، أنها خصصت خطا ساخنا لاستقبال اتصالات واستفسارات المواطنين الكويتيين من خلال الاتصال على رقم الطوارئ (02038078070).

وكانت اللجنة الوطنية للصحة بالصين أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس ارتفاع حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس "كورونا الجديد" إلى 571 شخصا في مختلف مناطق ومقاطعات الصين وذلك حتى نهاية يوم أمس الأربعاء.

وأضافت اللجنة أنه تم الإبلاغ عن 393 حالة إصابة مشتبه بها مبينة أن حالات الالتهاب الرئوي سببت وفاة 17 شخصا جميعهم في مقاطعة "هوبي" بوسط الصين منذ ظهور الفيروس بمدينة "ووهان" مطلع يناير/كانون الجاري مشيرة إلى أن أعمار المتوفيين تتراوح بين 48 و89 عاما.

ترشيحات:

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. وزيادة سيولة "الرئيسي" مؤشر إيجابي

الكويت التاسعة عربياً بمؤشر مكافحة الفساد لعام2019

تقرير: 59مليار دولار فائض تجارة دول الخليج مع اليابان في2019