TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سياحة دبي تصدر قرارات لتنظيم نشاط بيوت العطلات

سياحة دبي تصدر قرارات لتنظيم نشاط بيوت العطلات
برج خليفة أحد المعالم السياحية بإمارة دبي

دبي - مباشر: أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "دبي للسياحة" عن القرار الإداري الأول بالعام الجاري الخاص بشأن تنظيم نشاط بيوت العطلات في إمارة دبي. 

ويهدف القرار الإداري الجديد إلى توضيح التشريعات التنظيمية لمشغّلي بيوت العطلات والملّاك الذين يرغبون في الحصول على رخص بيوت العطلات في دبي، وفقاً لبيان صحفي.

ويأتي هذا القرار الجديد بالتعاون مع اللجنة العليا للتشريعات بهدف تنويع خيارات الضيافة في دبي، وكذلك تعزيز التنافسية من خلال عمليات تشغيلية آمنة تتسم بالشفافية.

وبهذا الخصوص ستصدر "دبي للسياحة" قريباً الدليل الإرشادي التفصيلي الذي سيحتوي على المتطلبات الفنية والإرشادات والممارسات، كما يوضح كيفية إدارة بيوت العطلات والحصول على الترخيص والاحتفاظ به، وكذلك معرفة الحقوق والالتزامات الخاصة بالمطورين والمشغّلين والملّاك.

وتعزز تلك القرارات مكانة دبي لتصبح الوجهة المفضلة عالمياً وأكثرها زيارة، وذلك بما يتوافق مع الاستراتيجية السياحية 2022-2025 المستمدة من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويأتي القرار الإداري الجديد ليؤكد لشركائنا في هذا القطاع الحيوي أننا نتخذ كل ما من شأنه تنظيم العمليات التشغيلية لبيوت العطلات، وطرح تصنيفات شاملة، مع وجود إجراءات تدقيق صارمة تضمن تطبيق أفضل الممارسات العالمية لزيادة التنافسية والأمان والشفافية والمعايير القياسية. 

ومنذ السماح بإدارة بيوت العطلات في عام 2015 شهد هذا القطاع نمواً بنسبة 42 بالمائة على أساس سنوي، وارتفع عدد الوحدات المؤجرة من 4738 وحدة في 2018 إلى 7005 وحدات في عام 2019. 

ومع اقتراب موعد "إكسبو 2020 دبي" الذي سيشهد رقماً قياسياً في أعداد الزوار الذين سترحب بهم دبي، فإن "دبي للسياحة" تتوقع زيادة عدد ملّاك العقارات الذين سيوجهون استثماراتهم نحو نشاط بيوت العطلات.