تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. وزيادة سيولة "الرئيسي" مؤشر إيجابي

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. وزيادة سيولة "الرئيسي" مؤشر إيجابي
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الخميس مرتفعة بشكل جماعي، للمرة الثانية خلال الأسبوع، وسط تحسن ملموس في مستويات التداول وخاصة على الأسهم المدرجة بالسوق الرئيسي للبورصة.

واختتم المؤشر العام جلسة اليوم مرتفعاً 0.16 بالمائة عند مستوى 6369.11 نقطة رابحاً أكثر من 10 نقاط. كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.1 بالمائة و0.18 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 20.2 بالمائة إلى 41.53 مليون دينار مقابل 34.55 مليون دينار بالأمس. كما ارتفعت أحجام التداول 60.5 بالمائة إلى 272.72 مليون سهم مقابل 169.88 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 9.93 بالمائة، بينما تراجع 4 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بانخفاض اقتربت نسبته من 1 بالمائة.

وجاء سهم "عمار" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 21 بالمائة، فيما تصدر سهم "آبـــار" القائمة الحمراء متراجعاً بنسبة 10 بالمائة.

وتفاعل سهم "الامتياز" مع النتائج السنوية للشركة، التي تم الإعلان عنها اليوم، ليتصدر السهم نشاط التداول بالبورصة على كافة المستويات، بأحجام بلغت 47.63 مليون سهم بقيمة 6.37 مليون دينار، ليرتفع عند الإغلاق 1.52 بالمائة.

مُحلل: جلسة بورصة الكويت اليوم جاءت على عكس ما اعتدنا عليه

قال المُحلل الفني لسوق المال، يحيي العجمي لـ"مباشر"، إن الأداء اليوم كان مميزاً على عكس ما اعتدنا عليه في بورصة الكويت خلال جلسات نهاية الأسبوع التي عادةً ما تشهد إغلاقاً باللون الأحمر.

وأوضح العجمي أن جلسة اليوم تميزت كذلك بزيادة السيولة في السوق الرئيسي وتركز أكثر من 40 بالمائة من إجمالي سيولة السوق في الأسهم المكونة لهذا المؤشر.

وأشار إلى أن زيادة مستويات السيولة في السوق الرئيسي يمثل إشارة إيجابية على صعود مُحتمل للأسهم الصغيرة والمتوسطة في الفترة المُقبلة، خاصة مع توالي ورود الإفصاحات المالية السنوية للشركات.

وحول أداء سهم "الامتياز" اليوم، قال العجمي إن السهم تفاعل تحديداً مع توصية الشركة بالتوزيعات النقدية البالغة 10 بالمائة، وذلك على الرغم من انخفاض الأرباح السنوية وتسجيل خسائر في الربع الرابع من 2019.

وبين أن "الامتياز" من الشركات ذات النشاط التشغيلي في قطاع الخدمات المالية، والخسائر التي تم تسجيلها في الربع الأخير من العام الماضي تعود إلى المُخصصات الإضافية، كما أفصحت الشركة، وهو أمر وارد حتى على مستوى البنوك.

فنياً، قال العجمي إن إغلاق المؤشر العام للبورصة بالقرب من منطقة المقاومة 6375 نقطة عامل إيجابي يدعمه استمرار زخم التداول في مطلع جلسات الأسبوع المُقبل.

ونوه بأن تجاوز المؤشر منطقة المقاومة المُشار إليها في الجلسة المُقبلة يؤسس إلى تجاوز الحاجز المئوي 6400 نقطة، ومن ثم الانطلاق نحو مستويات 6550 - 6675 قبل نهاية فترة الإفصاح عن البيانات المالية السنوية.

ترشيحات:

الكويت التاسعة عربياً بمؤشر مكافحة الفساد لعام 2019

"أسواق المال" الكويتية توافق على إلغاء ترخيص أنشطة لـ"المدينة للتمويل"

الاستئناف ترفض دعوى "المال" الكويتية ضد "المدن الاقتصادية" بالسعودية

"السكنية" الكويتية تستدعي الدفعة الأولى من (إن 3) بجنوب "صباح الأحمد"

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. وقطاع البنوك يتصدر التراجعات

"ريم العقارية" توقع اتفاقية حدود ائتمانية مع بنك وربة

النفط الكويتي يتراجع إلى 65.66 دولار للبرميل

الدينار الكويتي يتراجع أمام 4 عملات أجنبية أبرزها الإسترليني