TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تقرر قيد أسهم إميرالد للاستثمار العقاري

بورصة مصر تقرر قيد أسهم إميرالد للاستثمار العقاري
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري برأسمال مصدر قدره 250 مليون جنيه، موزعاً على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

وقالت البورصة في بيان اليوم الخميس، إنه تقرر قيد أسهم الشركة في سبعة إصدارات، على أن تبلغ قيمة الإصدار الأول 10 ملايين جنيه، والثاني 90 مليون جنيه، والثالث 10 ملايين جنيه، والرابع بنحو 15 مليون جنيه.

كما تبلغ قيمة الإصدار الخامس 10 ملايين جنيه، والسادس بنحو 65 مليون جنيه، والأخير بقيمة 50 مليون جنيه.

ونوهت البورصة بأنه من المقرر إدراج أسهم الشركة على قادة البيانات بدءاً من 29 يناير الجاري (أي بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة خمس أيام عمل).

وبحسب البيان، تم تخصيص "Ticker Symbol" للشركة وهو EMRI وذلك بعد اجتماع مدير علاقات المستثمرين بالشركة مع المسئول عن البيانات بالقطاع وورود خطاب من الشركة بطلب تخصيص الكود.

وشددت البورصة على الشركة أن تلتزم بموافاتها بكتاب شركة مصر للمقاصة والايداع المركزي الذي يفيد باحتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51% من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال الشركة حال توافرها، واذا كان إجمالي الأسهم المحتفظ بها وفقا لذلك نسبته اقل من 25% من أسهم رأسمال الشركة المصدر، ويتم استكمال نسبة الـ 25% من مساهمات أعضاء مجلس الادارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة على أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لرأسمال الشركة بذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية.

وقالت شركتا المصريين للإسكان والتنمية والتعمير وأودن للاستثمارات المالية، في بيان لبورصة في وقت سابق أنه تم تسليم النماذج والمستندات الخاصة بتسجيل شركة أميرالد للاستثمار العقاري مرفقاً بها تقرير القيمة العادلة للشركة المعد من المستشار المالي المستقل وتقرير مراقب الحسابات عنه إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

ترشيحات:

12.8مليار دولار حجم محفظة التعاون الجارية بين مصر و"الإسلامي للتنمية"

موديز تتوقع استقرار النظام المصرفي المصري بدعم السيولة والنمو

السيسي يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة المصرية

الإسكان المصرية تعلن تطورات تنفيذ وحدات "الإسكان الاجتماعي" بحدائق أكتوبر