TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12.8مليار دولار حجم محفظة التعاون الجارية بين مصر و"الإسلامي للتنمية"

12.8مليار دولار حجم محفظة التعاون الجارية بين مصر و"الإسلامي للتنمية"
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

القاهرة - مباشر: عقد وزيرا التعاون الدولي، والبترول المصري، اجتماعاً مع بندر الحجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، خلال مشاركتهما بالمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس.

وذكر بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي المصرية، اليوم الخميس، أن حجم محفظة مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يبلغ 12.8 مليار دولار في قطاعات الكهرباء والبترول والزراعة والري والصحة والتعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح البيان أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة دعم البنك لجهود الحكومة المصرية في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يساهم في تمويل مشاريع البنية التحتية والمشروعات الكبرى، مع توسع البنك في تقديم برامج التمكين الاقتصادي للشباب وبناء القدرات.

وأكدت رانيا المشاط، حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع شركائها من مؤسسات التمويل الدولية ومنهم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في عدة مجالات للتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة وتمويل القطاع الخاص، ودعم ريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار، في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدوره، أعرب وزير البترول المصري طارق الملا، عن تطلعه إلى استمرار التعاون الناجح بين مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، خاصة المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة لسنوات قادمة والتوسع فيه وتطويره وتنويع مجالاته.

من جانبه، أكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بندر الحجار، حرص البنك على دعم جهود مصر في تحقيق النمو الاقتصادي، مشيراً إلى مكانة مصر باعتبارها عضواً مؤسساً بالبنك، كما أنها تعد من أكبر خمس دول تستفيد من برامج البنك، مشيداً بالتقدم الاقتصادي والتشريعي، والشراكة مع القطاع الخاص.

ترشيحات:

البورصة تعلن الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب فوديكو

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب الشمس بيراميدز

 3أسباب وراء تراجع أرباح مطاحن الإسكندرية النصفية

موديز تتوقع استقرار النظام المصرفي المصري بدعم السيولة والنموبنوك ومالية