TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب الشرق الأوسط للزجاج

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب الشرق الأوسط للزجاج
البورصة المصرية

لقاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتحركات حقوق اكتتاب زيادة رأسمال شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج خلال جلسة اليوم الخميس.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم، أن أعلى سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 8.588 جنيه وبنسبة صعود 11.43 بالمائة، وحدود الإيقاف المؤقت لصعود الحق 5.72 بالمائة.

وأضافت أن أقل سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 5.392 جنيه وبنسبة هبوط 11.43 بالمائة، وحدود الإيقاف المؤقت لهبوط الحق 5.72 بالمائة.

وكانت البورصة المصرية أعلنت في وقت سابق ضوابط تداول حق اكتتاب شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج (MEGM)، التي تتضمن أن يكون سعر الفتح بحق الاكتتاب بأول يوم تداول هو 6.99 جنيه للحق.

وأضافت أن القيمة التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي خلال الفترة من 1 إلى 8 يناير/ كانون الثاني الجاري عند 30000 جنيه.

وخلال الفترة من 9 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط المقبل وهي الفترة التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ويتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي 19.106 جنيه، وتكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 16.713جنيه.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 173.76 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 25.35 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وكانت القوائم المالية المستقلة للشرق الأوسط لصناعة الزجاج، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، التي أعلنتها في نوفمبر الماضي، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 1724.7 المائة؛ حيث سجلت صافي ربح بلغ 39.78 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 2.18 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حقوق اكتتاب الشرق الأوسط للزجاج

البورصة تفحص مستندات قيد حقوق اكتتاب الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

البورصة تعلن موعد نهاية الحق باكتتاب الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

أرباح الشرق الأوسط لصناعة الزجاج ترتفع 585% في 9 أشهر