TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 أسباب وراء تراجع أرباح مطاحن الإسكندرية النصفية

3 أسباب وراء تراجع أرباح مطاحن الإسكندرية النصفية
من داخل أحد المطاحن

القاهرة - مباشر: أظهرت المؤشرات المالية لشركة مطاحن ومخابز الإسكندرية، خلال النصف الأول من العام المالي 2019-2020، تراجع أرباحها بنسبة 73 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها حققت أرباحاً بلغت 4.53 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 16.82 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 92.63 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 113 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وأرجعت الشركة انخفاض الفائض خلال الفترة، إلى انخفاض الكميات المطحونة من الأقماح لإنتاج الدقيق 82 بالمائة، نظراً لانخفاض الحصص المنصرفة للمخابز، فضلاً إلى صرف حافز لعملاء النخالة نظراً لتكدس النخالة وانخفاض مبيعاتها، إضافة إلى تحميل الزيادات في أسعار تكاليف مستلزمات الإنتاج من وقود وكهرباء ومياه وقطع غيار ومواد تعبئة وتغليف.

يشار إلى أن مطاحن ومخابز الإسكندرية سجلت خلال العام المالي الماضي صافي ربح بلغ 26.58 مليون جنيه، مقابل 48.06 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتسجل 210.8 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 338.9 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

ترشيحات:

تراجع المبيعات يقلص أرباح مطاحن الإسكندرية الفصلية

أرباح مطاحن الإسكندرية تتراجع إلى 27 مليون جنيه خلال 2018-2019

أرباح مطاحن الإسكندرية السنوية تتراجع 34%