TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..اتفاق لتنفيذ مشروعات صرف صحي بقرى "حياة كريمة" بـ395مليون جنيه

مصر..اتفاق لتنفيذ مشروعات صرف صحي بقرى "حياة كريمة" بـ395مليون جنيه
جانب من التوقيق

القاهرة- مباشر: وقعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اتفاق إنابة مع التنمية المحلية لتصميم وتنفيذ مشروعات الصرف الصحي لقرى مبادرة "حياة كريمة"، على مدى 3 سنوات.

وبحسب بيان مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، يأتي اتفاق الإنابة في إطار تنفيذ توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمؤسسات وأجهزة الدولة المصرية لتوحيد الجهود والتنسيق مع كافة أطراف المجتمع وبرعايته المباشرة لإطلاق المبادرة الوطنية علي مستوي الدولة"حياة كريمة" للفئات الأكثر احتياجاً.

وقال اللواء محمود شعراوي، أن وزارة التنمية المحلية ستلتزم بموجب الاتفاق بتوفير وإتاحة الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ الأعمال التي يتفق عليها مع "الإسكان" على تنفيذها بتكلفة قدرها 395 مليون جنيه، لتنفيذ عدد 27 مشروع صرف صحي.

كما يتضمن الاتفاق، توفير قيمة مستحقات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى عن أعمال التصميم وإعداد مستندات الطرح وإجراءات البت والترسية والتعاقد والإشراف الدائم علي التنفيذ وكافة الالتزامات، والمتابعة ومخاطبة المحافظات والجهات الواقع في نطاقها أعمال تنفيذ هذا الاتفاق.

ونوه شعراوي، إلى أن ذلك لتسليم مواقع العمل للشركة خالية العوائق والتعاون وتقديم المساعدة للشركة لحل أي مشاكل تصادف العمل بالمشروع، ورسوم التراخيص والتصاريح من كافة الجهات طبقاً لمقتضيات العمل والقوانين المنظمة وتحمل تكاليف قيمة رد الشىء لاصله، والتنسيق مع المحافظات لتوفير أراضي المواقع المطلوبة.

وبناء علي اتفاق الإنابة، يتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولي من الأعمال المُخطط تنفيذها بمُوجب هذا العقد وعددها 27 قرية، وذلك خلال العام المالي الحالي 2019-2020 والعام المالي 2020-2021، علي أن يتم إتاحة مبلغ وقدره 210 ملايين جنيه كدفعة أولى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك فور توقيع العقد للبدء في إجراءات الطرح والتنفيذ وتكون إتاحة باقي الإعتماد المطلوب طبقاً للمطالبات التي تقدم من الشركة لوزارة التنمية المحلية ويمكن تعديل الأعمال المستهدفة بموافقة كلا الطرفين.

ترشيحات ..

بورصة مصر ترتفع بالختام وسط مكاسب سوقية تتجاوز 3.7مليار جنيه

بنك مصر يدرس ضخ 4مليارات جنيه بمشروعات الـSMEs خلال 6أشهر

نماء العقارية تطلق مشروعاً في العاصمة الإدارية المصرية بملياري جنيه