TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يصدر 5قرارات..أبرزها إزالة صفة النفع العام عن أراضٍ

الوزراء المصري يصدر 5قرارات..أبرزها إزالة صفة النفع العام عن أراضٍ
جانب من الاجتماع

القاهرة- مباشر: أصدر مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، 4 قرارات أبرزها إزالة صفة النفع العام عن أراضٍ غير مستغلة.

ووافق مجلس الوزراء المصري، برئاسة مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإزالة صفة النفع العام عن مساحات أراضٍ غير مستغلة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية مدينة الخارجة، وإعادة تخصيصها لصالح محافظة الوادي الجديد، لتوفير التمويل اللازم لإنشاء مجمع المصالح الحكومية، وفقاً لبيان صحفي.

وأقر المجلس، أن مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطع أراضٍ من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية العقب الجديدة، بمركز قوص بمحافظة قنا، وناحية مير الجديدة بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وناحية تونة الجبل غرب ملوي بمحافظة المنيا، وذلك لاستخدامها في إقامة قرى للظهير الصحراوي.

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 2.59 فدان تقريباً تعادل 10918 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية قرية بنى سليمان بمحافظة بنى سويف، لصالح المحافظة لاستخدامها في إقامة منشآت رياضية (ملعب كرة قدم).

وذكر المجلس، أنه وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 2.46 فدان تقريباً تعادل 10363 م2 ناحية إدكو بمحافظة البحيرة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية لاستخدامها في المشروعات البترولية، وذلك نقلاً من الأراضي المخصصة للاستصلاح والاستزراع.

وأشار إلى أنه وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي رقم 15/2019 الصادر بتاريخ 16 سبتمبر/ أيلول الماضي بشأن تخصيص أسهم في رأس مال بنك التنمية الإفريقي في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب خلال الفترة المنتهية في 30 أبريل/ نيسان 2019 وأداتي اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة في رأس مال البنك.

ترشيحات:

وزيرة: لا يوجد أفضل من الاستثمار في الشاب المصري

المالية والصناعية: الأسمدة المغشوشة تسيطر على 35% من السوق