TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستثمر كويتي يعلن بدء إنتاج مصفاة بترول "معان" خلال 2024

مستثمر كويتي يعلن بدء إنتاج مصفاة بترول "معان" خلال 2024
مصفاة بترول - أرشيفية

 

مباشر: أعلن المستثمر الكويتي، الشيخ مشعل الجراح الصباح، بدء الإنتاج من مصفاة البترول المقرر إنشاؤها في "معان" بالأردن في النصف الثاني من عام 2024.

وأضاف الجراح، خلال مؤتمر صحفي، أن الاستثمار الجديد، والذي حصل على موافقة مبدئية من وزارة الطاقة والثروة المعدنية، ينقسم إلى مشروعين، الأول مصفاة بترول بقدرة تكريرية تبلغ 150 ألف برميل يوميا من النفط الخام لغايات التصدير، والثاني مجمع بتروكيماويات، وفقا لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وأكد المستثمر الكويتي أن المشروع الذي يلقى دعما من الملك عبدالله الثاني، ومن أمير الكويت، وسيعمل على تحويل الأردن إلى مصدر للطاقة، بدلا من استيرادها، وسيوفر آلاف من فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي في محافظة "معان".

وأشار الجراح إلى أنه سيتم استخدام أفضل التقنيات التكنولوجية في إنشاء المصفاة، معتبرًا، أن اختيار مدينة معان لإنشاء المصفاة يشكل تحديا كبيرا.

وأوضح الجراح أنه سيتم إنشاء معهد تدريبي في معان لتدريب الشباب على الصناعات النفطية والصناعات التحويلية، وسيبدأ التدريب في المعهد بالتوازي مع مراحل إنشاء المصفاة.

وبيّن المستثمر الكويتي أن المشروع عبارة عن استثمار يجمع مستثمرين من الأردن والكويت والولايات المتحدة، مؤكدا توفر التمويل اللازم لإنجاز للمشروع وفق ما هو مخطط له.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية منحت موافقة مبدئية لانشاء مصفاة بترول ومجمع بتروكيماويات في محافظة معان بطاقة تكريرية مقدارها 150 الف برميل يوميا من النفط الخام لغايات التصدير.

 

ترشيحات

فودافون تتخلى عن دعم عملة فيسبوك الجديدة

تعيين أول سيدة في منصب الرئاسة في اليونان

وفد من الكونجرس الأمريكي يزور شمال سيناء