TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرف المتحد يُصدر خطاب ضمان لعملية توريق "مدينة نصر للإسكان"

المصرف المتحد يُصدر خطاب ضمان لعملية توريق "مدينة نصر للإسكان"
رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد أشرف القاضي - أرشيفية
مدينة مصر
MASR
-1.08% 3.67 -0.04

 

 

 القاهرة- مباشر: قال رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إنه اصدار خطاب الضمان اللازم لعملية التوريق بقيمة 305 مليون جنيه لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

وأضاف أشرف القاضي في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن توفير السيولة المالية بآليات مبتكرة تأتي ضمن استراتيجية المصرف المتحد لتفعيل نمو الاقتصاد المصري ودعم كافة القطاعات المالية والصناعية والانتاجية وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030. 

أوضح أن عملية التوريق تأتي في إطار جهود المصرف المتحد المستمرة لدعم الشركات المصرية وتعظيم قدراتها المالية والعمل علي فتح افاق جديدة للاستثمار في اسواق المال والبورصة المصرية.

واشار القاضي، إلى أن التوريق العقاري يعد أحد الآليات الهامة لدي القطاع المالي والكيانات الاقتصادية خاصة العقارية التي لديها مديونيات كبيرة لدي عملائها ومع طول فترة التحصيل والحاجة الي التوسع الاستثماري تلجا الشركات لعملية التوريق مقابل الحصول علي السيولة المالية الفورية اللازمة كأحد الحلول البديلة للتمويل او القروض البنكية. 

وذكر القاضي، أن المصرف المتحد سيكون مسئول عن عملية حفظ الاوراق الخاصة بعملية التوريق لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.  وذلك من خلال نشاط وخدمة امين الحفظ والذي سيقدم تقريراً شهرياً عن جودة الضمانات المتصلة بحقوق الشركة والعملاء والمصرف المتحد. 

يشار إلى أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت أرباحاً بعد الضريبة بلغت 630.98 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 869.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

وانخفضت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.44 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 2.06 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض الإيرادات المجمعة إلى، انخفاض الوحدات المسلمة نتيجة تغيير سياسة التسليم من 3 إلى 4 سنوات، إضافة إلى انخفاض التعاقدات والحجوزات البيعية بنسبة 3 بالمائة عن الفترة المقارنة نتيجة انخفاض الطروحات الجديدة.

وحققت الشركة مبيعات تعاقدية خلال التسعة أشهر 3.736 مليار جنيه، مقارنة بنحو 3.84 مليار جنيه في الفترة المقارنة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، انخفضت أرباح الشركة خلال الفترة إلى 613.28 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 816.74 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

وانخفضت الإيرادات إلى 1.18 مليار جنيه، مقابل 1.72 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات ..

مدينة نصر للإسكان تحقق 6.3 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال2019

بمشاركة هيرمس والتجاري الدولي..مدينة نصر للإسكان تجري أول عملية توريق

مدينة نصر للإسكان تعتزم تطوير أرض بنظام المشاركة