تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب وبريطانيا يتطلعان لشراكة استراتيجية بمجال الاستثمار

المغرب وبريطانيا يتطلعان لشراكة استراتيجية بمجال الاستثمار
الأراضي المغربية

مباشر: قال وزير الدولة في المملكة المتحدة البريطانية المكلف بالتجارة الدولية في لندن، إن المغرب والمملكة المتحدة يتطلعان إلى بناء شراكة استراتيجية في مجال الاستثمار.

وأضاف كونور بورنز، في تصريح لوكالة الأنباء المغربية، اليوم الأربعاء، على هامش حوار الأعمال بين المغرب وبريطانيا الذي عقد في لندن في أعقاب القمة الإفريقية البريطانية للاستثمار، أن بلاده تتطلع لأن ترى فيها القارة الإفريقية شريكا متميزاً في مجال الاستثمار والتجارة.

وتابع بأن المملكة المتحدة ترغب في إقامة علاقة خاصة مع المغرب، بمجال الاستثمار.

وقال الوزير البريطاني، إن البلدين يتقاسمان العديد من الطموحات والتطلعات خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة ، لافتاً إلى أن البلدين يمكنهما أن يعملا بشكل أفضل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي.

وأكد رئيس الحكومة المغربية، في تصريحات سابقة، أن العلاقات المغربية البريطانية جيدة، خاصة بعد توقيع الاتفاق الاستراتيجي بين البلدين عام 2018، ثم توقيع اتفاقية الشراكة بين البلدين عام 2019.

ووقع المغرب والمملكة المتحدة البريطانية، في أكتوبر من العام الماضي،اتفاق شراكة شاملة يعيد تأكيد مجموع المزايا التي اتفق عليها الجانبان بموجب اتفاقية الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

 

ترشيحات:

العثماني: المغرب حريص على تطوير وتنويع العلاقات مع بريطانيا

المغرب وبريطانيا يوقعان اتفاقاً للشراكة

المغرب يطلق توأمة مع الاتحاد الأوروبي لدعم التنمية المستدامة

رئيس الحكومة: نعمل على تحسين تصنيف المغرب بمؤشر مكافحة الفساد

فيديوجراف.. ما هو كنز تونس في 2020 ؟

فيديوجراف..لماذا يعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالشرق الأوسط؟