تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس لبنان يوجّه الحكومة الجديدة بتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي والمالي

رئيس لبنان يوجّه الحكومة الجديدة بتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي والمالي
الرئيس ميشال عون يتوسط صورة تذكارية مع مجلس الوزراء الجديد

 

مباشر: وجهّ الرئيس اللبناني ميشال عون، الحكومة الجديدة برئاسة حسّان دياب، بضرورة العمل على معالجة الأوضاع الاقتصادية، واستعادة ثقة المجتمع الدولي بالمؤسسات اللبنانية، وطمأنة الشعب اللبناني على مستقبله.

وغرّد الحساب الرسمي للرئيس اللبناني، على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، ليعلن انعقاد أول جلسة للحكومة الجديدة، وتوافد الوزراء الجدد إلى قصر بعبدا لالتقاط الصورة التذكارية.

عقد الرئيس عون لقاءً مع رئيس الحكومة الجديدة حسان دياب، ورئيس مجلس الورزاء نبيه بري، قبيل جلسة مجلس الوزراء.

وفي مستهل الجلسة، قال الرئيس اللبناني للوزراء الجدد: "مهمتكم دقيقة وعليكم اكتساب ثقة اللبنانيين، والعمل لتحقيق الأهداف التي يتطلعون إليها، سواء بالنسبة إلى المطالب الحياتية التي تحتاج إلى تحقيق، أو الأوضاع الاقتصادية التي تردت نتيجة تراكمها على مدى سنوات طويلة".

ولفت الرئيس عون نظر الحكومة الجديدة إلى ضرورة تطبيقها لخطة الإصلاح الاقتصادي والمالي، التي سبق وتم وضعها، أو تعديلها عند الضرورة، داعيًا لعقد جلسات متتالية لمجلس الوزراء، لإنجاز جداول الأعمال، وتعويض ما فات خلال الأسابيع الماضية.

وذكر الحساب الرسمي للرئيس اللبناني، أن مجلس الوزراء شكّل لجنة إعداد البيان الوزاري برئاسة "دياب"، وعضوية نائب رئيس الحكومة، ووزراء: المالية والخارجية والعدل والاقتصاد والبيئة والتنمية الادارية، والإعلام، الشباب والرياضة، والاتصالات والصناعة والشؤون الاجتماعية.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قد وقّع أمس الثلاثاء، على مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب.

الجدير بالذكر، أنه لأول مرة تتولى امرأة منصب وزير الدفاع الوطني في الحكومات العربية، حيث تم إسناد حقيبة الدفاع في حكومة "دياب" إلى "زينة عكر"، بجانب منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.

ترشيحات

فودافون تتخلى عن دعم عملة فيسبوك الجديدة

تعيين أول سيدة في منصب الرئاسة في اليونان

وفد من الكونجرس الأمريكي يزور شمال سيناء