تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صافي مشتريات الأجانب بالأسواق الإماراتية يتجاوز 65 مليون درهم.. اليوم

صافي مشتريات الأجانب بالأسواق الإماراتية يتجاوز 65 مليون درهم.. اليوم
متعاملون بسوق أبوظبي للأوراق المالية

مباشر - إيناس بهجت: اتجهت تعاملات الاجانب في أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، إلى تنفيذ العمليات الشرائية على الأسهم الإماراتية مع انحسار التوترات الجيوسياسية ووجود بعض المحفزات المحلية.

ووفقاً لإحصائية أعدها "مباشر" استناداً على البيانات الرسمية لسوقي أبوظبي ودبي الماليين، فإن صافي شراء الأجانب قد سجل خلال جلسة تداول اليوم قيمة قدرها 65.38 مليون درهم.

ويأتي هذا الأداء على إثر التفاؤل الذي يعم أوساط المستثمرين بعد إتمام المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إضافة إلى ترقب نتائج أعمال البنوك مطلع الأسبوع المقبل والتوزيعات السنوية المقترحة.

وحقق سوقا دبي وأبوظبي الماليان إجمالي مشتريات أجنبية بقيمة 189.56 مليون درهم، مقابل إجمالي مبيعات للأجانب وصلت قيمتها إلى 124.16 مليون درهم، بحسب الإحصائية.

ووصل صافي شراء أجانب سوق دبي إلى 34.38 مليون درهم، فيما حقق سوق أبوظبي صافي شراء للأجانب قدره 31مليون درهم.

وفي سوق دبي نفذ الأجانب عمليات شرائية بإجمالي قيمته 120.11 مليون درهم، مقابل عمليات بيعية قيمتها الإجمالية بلغت 85.73 مليون درهم.

أما سوق العاصمة الإماراتية "أبوظبي"، فقد شهد تنفيذ عمليات شرائية للأجانب بقيمة إجمالية 69.45 مليون درهم، مقابل 38.43 مليون درهم إجمالي مبيعات أجنبية بالسوق.

تباين.. والسبب العقار

وتباينت أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفعت بورصة العاصمة وسط ارتفاعات جماعية للأسهم تفاؤلاً بالنتائج الإيجابية المتوقعة خاصة للقطاع المصرفي، على عكس تراجع سوق دبي بصورة هامشية بعد تأكيد حسين سيجواني رئيس مجلس إدارة شركة "داماك" على تعرض أسعار القطاع بالإمارة لهبوط قياسي خلال الأعوام الماضية.

ووصلت القيمة السوقية لأسهم دبي 383.31 مليار درهم، مقابل قيمتها البالغة 384.51 مليار درهم أمس الثلاثاء، حيث فقدت اليوم نحو 1.2 مليار درهم، بهبوط المؤشر العام اليوم بنسبة هامشية 0.21 في المائة، بالغاً مستوى 2848.94 نقطة، خاسراً 5.98 نقطة.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي 541.44 مليار درهم، مقابل أمس الثلاثاء عند 536.03 مليار درهم، بمكاسب سوقية قدرها 5.41 مليار درهم، حيث صعد المؤشر العام للسوق بنحو 0.95 في المائة، إلى مستوى 5234.02 نقطة، رابحاً 49.49 نقطة.

وتوقع الخبير بأسواق المال، عضو المجلس الاستشاري الوطني في معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار لـ"مباشر"، أن الفرص الاستثمارية الحالية تكمن في القطاع المصرفي الذي من المتوقع أن يستحوذ على النسبة الأكبر من اهتمامات المستثمرين.

وأشار وضاح الطه إلى أن تلك التوقعات تأتي مع وجود مؤشرات إيجابية لاقتناصه أكبر نسب توزيعات سنوية لعام 2019 مما يفتح شهية المستثمرين حيال التداول على الأسهم البنكية.

ترشيحات:

الأسهم العقارية تهبط ببورصة دبي عند الإغلاق

بورصة أبوظبي تكسب 4.5 مليار درهم في جلسة واحدة

تحليل.. أسهم البنوك الإماراتية ترتفع تفاؤلاً بالتوزيعات والنتائج