تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وألمانيا تبحثان التعاون في مجال الطيران المدني

مصر وألمانيا تبحثان التعاون في مجال الطيران المدني
وزارة الطيران المدني

القاهرة - مباشر: بحث وزير الطيران المدني المصري محمد منار، مع سفير دولة ألمانيا لدى مصر سيريل نون، العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في مختلف مجالات النقل الجوي، خاصة مجال أمن الطيران وتبادل الخبرات في مجال التدريب وزيادة الحركة السياحية الوافدة الى المطارات المصرية من المدن الألمانية، وفقاً لبيان صحفي.

وقال وزير الطيران، إن هناك تعاوناً مشتركاً في مختلف المجالات وبخاصة فى مجال صناعة النقل الجوي، كما تشهد العلاقات بين البلدين خلال هذه الفترة تطوراً كبيراً على المستوى التجاري والاقتصادي.

وأضاف محمد منار، أن وزارة الطيران تعمل على التطوير المستمر للخدمات المقدمة للركاب والمسافرين عبر المطارات المصرية وخاصة مطارات الجذب السياحي لدعم وتشجيع السياحة الوافدة.

من ناحيته، أوضح سفير دولة ألمانيا لدى مصر، أن هناك إقبالاً كبيراً في حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر.

وأشار سيريل چان نوم، إلى أن الشعب الألماني من أكثر الشعوب المحبة للسياحة المصرية على مستوى العالم، حيث تعد مصر مقصداً سياحياً جذاباً للسائح الألماني خاصة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

وأشاد السفير الألماني، بأهمية المطارات المصرية الجديدة ودورها في تسهيل وتيسير الوصول للأماكن السياحية والأثرية القريبة منها، فضلاً عن قرار وزارة الطيران المدني بإعادة تشغيل خط مصر للطيران القاهرة دوسلدورف وزيادة رحلات القاهرة برلين خلال موسم صيف 2020.

وتسير مصر للطيران خلال الموسم الشتوي الحالي 19 رحلة أسبوعياً إلى ألمانيا، بواقع رحلتين يومياً إلى ميونيخ وفرانكفورت، و5 رحلات أسبوعياً إلى برلين، كما تسير شركة أير كايرو رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، إضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.

ترشيحات:

أوكرانيا تبدي اهتمامها بالمشاركة في مشروع لـ"الحديد والصلب"

شركة بريطانية تبحث الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

مصر تدرس استيراد القمح الهندي