TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل الأردنية: إصدار قرار بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور قريباً

العمل الأردنية: إصدار قرار بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور قريباً
وزير العمل الأردني نضال البطاينة

مباشر: أكد وزير العمل الأردني، أن الوزارة لا تتخذ القرارات الشعبوية، بل تعمل على تحقيق الرؤية التي وضعتها وتسير عليها.

وأشار نضال البطاينة، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى دور الوزارة في تنظيم سوق العمل وضبط العمالة الوافدة، وايجاد الفرص المناسبة للعاطلين عن العمل، لافتاً إلى وجود 350 ألف عامل وافد بشكل قانوني وضِعف هذا العدد بشكل غير قانوني.

وشدد البطاينة، على ضرورة تعديل تشريعات العمل، بما يعود بالفائدة على سوق العمل،وتغليظ العقوبة على كل من يخالف التعليمات والقوانين المتعلقة بقوانين العمل.

وتابع: أن اللجنة المختصة بزيادة الحد الأدنى للأجور ما زالت تعمل على دراسة القرار الذي سيتخذ قريباً، مشيرا إلى ضرورة محاسبة أصحاب العمل غير الملتزمين بدفع الحد الأدنى للأجور وخاصة في المحافظات.

ونوه وزير العمل، بأهمية تطوير مؤسسة التدريب المهني، ورفع مستوى التدريب لتوفير تواكب التطور الصناعي في العالم.

جاء خلال مشاركة وزير العمل، اليوم الأربعاء، في لقاء نظمه المنتدى الإعلامي لمركز حماية حرية الصحفيين وبالشراكة مع شركة زين تحت عنوان "سياسات العمل، وأزمة البطالة والتشغيل في الأردن ".

والمنتدى الإعلامي ملتقى أطلقه مركز حماية وحرية الصحفيين بالشراكة مع شركة زين منذ سنوات، ويستضيف بشكل دوري صانعي القرار في حوارات ومناقشات حرة ومفتوحة مع وسائل الإعلام لضمان تدفق معلومات ذات مصداقية.

ودعا وزير العمل الأردني، في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني الجاري اللجنة الثلاثية للإجتماع، لدراسة إمكانية رفع الحد الأدنى للأجور، لافتاً إلى أنه سيأخذ بعين الاعتبار نوعية القطاع الإنتاجي، مع احتساب الحد الأدنى لأجر ساعة العمل بالتوازي مع الحد الأدنى للأجر الشهري.

وتقدم عدد من أعضاء مجلس النواب الأردني خلال ديسمبر / كانون الأول من العام 2019 بمذكرة تطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 280 ديناراً، تطبيقاً لقانون العمل الذي يقضي بمراجعة الحد الأدنى وتعديله وفقاً للظروف والتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

وتستهدف موازنة الأردن لعام 2020، إعادة هيكلة وزيادة الرواتب بتخصيص 130 مليون دينار من الموازنة للرواتب، وعدم فرض ضرائب جديدة.

وأطلقت الحكومة الأردنية، في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2019 الحزمة التنفيذية الثالثة للبرنامج الاقتصادي الحكومي، المتعلقة بتحسين الرواتب.

ترشيحات:

فيديوجراف..لماذا يعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالشرق الأوسط

تراجع العجز التجاري للأردن 11.4% خلال11 شهراً

الأردن يرشد فاتورته النفطية بنهاية نوفمبر 2019

فيديو.. مشاريع وبرامج أطلقتها الحكومة الأردنية في 2019

العمل الأردنية تبحث رفع الحد الأدنى للأجور

العمل الأردنية توضح حقيقية إصدار قرار برفع الحد الأدنى

إنفوجراف.. مَن المستفيدون بزيادة الرواتب في الأردن؟ 

تفاصيل برنامج تطوير أداء موظفي الحكومة وزيادة الرواتب

فيديو جراف.. ماذا تستهدف موازنة الأردن لعام 2020 ؟

4 محاور لتحسين مستوى معيشة الأردنيين