TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: لا يوجد أفضل من الاستثمار في الشاب المصري

وزيرة: لا يوجد أفضل من الاستثمار في الشاب المصري
وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الوقت الحالي هو الأفضل للاستثمار في مصر نظراً لما قامت به الدولة المصرية من إصلاحات اقتصادية جعلتها من أكثر عشر دول نامية على مستوى الاقتصادات الصاعدة محققة لإصلاحات اقتصادية.

وأوضحت هالة السعيد، في بيان اليوم الأربعاء، أن مصر حالياً لديها سوق بحجم كبير جداً يمثل الشباب 60% منه، موضحة أن العالم أجمع أصبح ينظر إلى الاستثمار في رأس المال البشري.

وأكدت السعيد، أنه لا يوجد أفضل من الاستثمار في الشباب المصري وقدرتهم على استخدام التكنولوجيا والتي أصبحت الرؤية المستقبلية لكل الاقتصادات.

 جاء ذلك على هامش مشاركتها بفعاليات قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية 2020.

وتابعت السعيد أن مصر قامت بمجموعة كبيرة من الإصلاحات للاستثمار في البنية الأساسية ومنها تطوير شبكة الطرق، فضلاً عن الاستثمار في الكهرباء والطاقة إضافة إلى مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كبوابة للاستثمار في أفريقيا مما يسهم في جعل مصر سوقاً واعداً به رأسمال بشري متميز وشباب، إلى جانب الإجراءات الواعدة التي خلقتها مصر لتجعلها من أفضل الاقتصادات الصاعدة نمواً على مستوي العالم.

وأوضحت السعيد أن مصر تمتلك العديد من الموارد الطبيعية بجانب الاقتصاد المتنوع والموقع الجغرافي المتميز مما يمكننا من العول على تلك القطاعات المختلفة.

ولفتت السعيد إلى الإصلاحات التي تمت في قانون الشراكة إلى جانب إنشاء أول صندوق سيادي مصري استثماري يسهل بقدر كبير الاستثمار ودخول القطاع الخاص المصري والمحلي والإقليمي والأجنبي.

ترشيحات:

استقرار أسعار الذهب في مصر.. اليوم

توقعات باستمرار الأداء الهابط على مؤشرات بورصة مصر.. اليوم

تجار: سوق السيارات المصري ينتظر مزيداً من انخفاض الأسعار