تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النيل للأدوية تتحول إلى الربحية خلال النصف الأول

النيل للأدوية تتحول إلى الربحية خلال النصف الأول
أرشيفية
النيل للادوية
NIPH
-0.56% 31.33 -0.18

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية لشركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية- النيل، عن النصف الأول من العام المالي الجاري تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 34.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو/تموز حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل خسائر بلغت 5.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتصل إلى 435.83 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 315.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الربحية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى ارتفاع إيرادات النشاط الجاري، بالإضافة إلى وضع خطة عاجلة لتحريك الأسعار للأصناف المخسرة حيث تم زيادة بعض المستحضرات مما أثر على زيادة ربحية بيع هذه الأصناف.

وأضافت أنه تم العمل على زيادة الإنتاج مع تطبيق سياسة الإنتاج من أجل البيع حيث بلغت نسبة الزيادة حوالي 96 بالمائة من العام السابق.

وأشارت إلى أن تكلفة الإنتاح بلغت 302 مليون جنيه خلال الستة أشهر مقابل 260.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة  من العام المالي المنصرم له.

يشار أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 26.6 مليون جنيه خلال الأربعة أشهر المنتهية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقابل خسائر بلغت 12.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

27 مليون جنيه أرباح النيل للأدوية في 4 أشهر

النيل للأدوية تتحول للربحية في الربع الأول

النيل للأدوية تربح 6.7 مليون جنيه خلال 2018-2019